الرئيسية > آش واقع > مسيرات مليونية ضد بوتفليقة فالجزائر والأمن منع المتظاهرين من الوصول للقصر الرئاسي ونكاز اقتاحم مستشفى جنيف
08/03/2019 18:30 آش واقع

مسيرات مليونية ضد بوتفليقة فالجزائر والأمن منع المتظاهرين من الوصول للقصر الرئاسي ونكاز اقتاحم مستشفى جنيف

مسيرات مليونية ضد بوتفليقة فالجزائر والأمن منع المتظاهرين من الوصول للقصر الرئاسي ونكاز اقتاحم مستشفى جنيف

الوالي الزاز -كود- العيون ////
Elouali.zaz.1987@gmail.com

تواصلت المسيرات الشعبية بمختلف أنحاء الحزائر، بعد صلاة الجمعة، حيث إنتظم مئات الآلاف من الجزائرين في إحتجاحات سلمية للتنديد بترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة.

وعمت المظاهرات مختلف أنحاء البلاد على غرار مدن الجزائر العاصمة ووهران وتلمسان وباتنة، ثم سطيف والجلفة وأدرار والبويرة وعنابة وقسنطينة ومغنية، وغيرها من المدن الجزائرية، داعين بوتفليقة للعدول عن ترشحه لرئاسيات الثامن عشر من أبريل، منددين بحكومة الوزير الأول أحمد أويحيى، رافعين شعارات مناوئة للنظام الحاكم.

وحاول متظاهرون مباشرة بعد إقامة صلاة الجمعة الوصول للقصر الرئاسي الجزائري، إذ تم منعهم من لدن الأجهزة الأمنية التي عززت من تواجدها بمحيط القصر مستعملة سيارات الأمن في عملية الحصار المضروب عليه.

وتزامنا مع الحراك الشعبي الجزائري، أوقف الأمن السويسرية، ظهر اليوم المعارض الجزائري، رشيد نكاز، لدى محاولته إقتخام مستشفى جنيف السويسرية بحثا عن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، والذي ترددت أخبار عن تواجده فيه إلى حدود اليوم الجمعة.

موضوعات أخرى

26/03/2019 11:28

ثمن بنعرفة. كورة الثلج دالاساتذة المتعاقدين غادية وتكبر والمجتمع غادي ويشعل. كيشوف فرانسا نايضة والجزاير شاعلة وهو حاصل مع بنعرفة وشي متخلفين باغيين يغيرو الدستور ويحيدو اهم فصولو الديموقراطية: تعيين رئيس الحكومة