الرئيسية > آش واقع > مستجدات حشيش تكانت حدا كليميم. حجز 3 طن ونص وإيقاف 3
25/05/2020 00:00 آش واقع

مستجدات حشيش تكانت حدا كليميم. حجز 3 طن ونص وإيقاف 3

مستجدات حشيش تكانت حدا كليميم. حجز 3 طن ونص وإيقاف 3

الوالي الزاز -كود- العيون /////
[email protected]

أفاد مصدر ثقة ل”كود” أن المصالح الأمنية وبناء على معطيات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “الديستي”، تمكنت قبل قليل من مساء الأحد أول أيام عيد الفطر، من حجز كميات كبيرة من المخدرات على مستوى بلدة تكانت التابعة لنفوذ إقليم كلميم.

وأوضح مصدر “كود” أن الجهات المختصة تمكنت من توجيه ضربة قوية لتهريب المخدرات على مستوى الاقاليم الجنوبية للمملكة، حيث أفلحت في حجز 3 أطنان ونص طن من المخدرات كانت على متن شاحنة من الحجم الكبير قادمة من مدينة الدار البيضاء على مقربة من إحدى محطات التزود بالوقود على الطريق الوطنية رقم واحد ببلدة تكانت.

وكشف المتحدث أن العملية الأمنية النوعية أسفرت أيضا عن إيقاف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم بعملية تهريب المخدرات، ويتعلق الأمر بسائق الشاحنة وإثنين من معاونيه، حيث تمت إحالتهم البحث والتحقيق قصد الإلمام بحيثيات القضية والمسؤولين عنها وإمتداد الشبكة التي يشتبه في نشاطهم فيها.

جدير بالذكر أن مدينة كليميم ونواحيها قد تحولت في الآونة الأخير لمركز لتهريب المخدرات، حيث أحبطت المصالح الأمنية عدة عمليات آخرها عملية أفضت لحجز ما يناهز  ثمانية أطنان من المخدرات بمناطق متفرقة من بينها بلدة تاغجيجت، منتصف فبراير الماضي.

موضوعات أخرى