الرئيسية > آش واقع > مساهمة القطاع البنكي والمالي ف التنمية والتشغيل يجّر رئيس الحكومة إلى المساءلة البرلمانية
09/11/2019 10:20 آش واقع

مساهمة القطاع البنكي والمالي ف التنمية والتشغيل يجّر رئيس الحكومة إلى المساءلة البرلمانية

مساهمة القطاع البنكي والمالي ف التنمية والتشغيل يجّر رئيس الحكومة إلى المساءلة البرلمانية

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

بعد الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح البرلمان، الذي حف حث فيه الملك القطاع البنكي الوطني على المزيد من الالتزام، والانخراط الإيجابي في دينامية التنمية، ينتظر أن يحل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، يوم الثلاثاء المقبل لتقديم أجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة.

ويُنتظر أن يتقدم رئيس الحكومة أجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة للحكومة لتفعيل مساهمة القطاع البنكي والمالي في التنمية والتشغيل الذاتي ودعم المقاولات الصغرى والصغيرة جدا، وكذا السياسة الحكومية المرتبطة بالمسنين والأشخاص في وضعية إعاقة.

وكان الملك قد حث، في خطابه السامي أمام أعضاء غرفتي البرلمان، القطاع البنكي الوطني على المزيد من الالتزام، والانخراط الإيجابي في دينامية التنمية، التي تعيشها البلاد، داعيا الحكومة وبنك المغرب إلى التنسيق مع المجموعة المهنية لبنوك المغرب، قصد العمل على وضع برنامج خاص بدعم الخريجين الشباب.

وقال الملك: “نوجه الحكومة وبنك المغرب، للتنسيق مع المجموعة المهنية لبنوك المغرب، قصد العمل على وضع برنامج خاص بدعم الخريجين الشباب، وتمويل المشاريع الصغرى للتشغيل الذاتي”.

موضوعات أخرى

13/11/2019 16:50

النسخة الأولى من منتدى مقاولات تربية الأحياء المائية بالداخلة بالأرقام: 300 مشارك واطلاق 256 مشروع بإمكانيات إنتاج إجمالي واصلة لـ 156.000 طن فالعام