الرئيسية > آش واقع > مساءلة وزير الداخلية على منع استيراد طيارات “درون” لشركات ومهندسين كيخدمو بيها – وثيقة
17/01/2022 10:20 آش واقع

مساءلة وزير الداخلية على منع استيراد طيارات “درون” لشركات ومهندسين كيخدمو بيها – وثيقة

مساءلة وزير الداخلية على منع استيراد طيارات “درون” لشركات ومهندسين كيخدمو بيها – وثيقة

كريم الشركي – كود //

علمت “كَود” أن برلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية راسلت وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بخصوص ما أسمته “عرقلة مسار إنجاز الصفقات العمومية التي تفرض دفتر التحملات الخاصة بها إستيراد طائرات بدون طيار”.

وأكدت النائبة البرلمانية خديجة أروهال، في سؤالها الكتابي الموجه لوزير الداخلية، أن بعض المقاولين بمختلف مناطق المغرب يطالبون بالانكباب على حل المشكل الذي خلفه قرار عدم الترخيص باستيراد طائرات بدون طيار (درون) من طرف مصالح وزارة الداخلية المركزية.

وكشفت برلمانية “البي بي إس” بأن دفاتر تحملات بعض الصفقات الخاصة لإنجاز مشاريع سواء التي تدخل في إطار البرنامج الملكي “الجيل الجديد” أو برامج التنمية المندمجة التي يرعاها الملط محمد السادس تفرض استعمال طائرات الدرون.

وطالبت ذات البرلمانية من وزير الداخلية بإعادة النظر في هذا القرار خصوصا أن كل مصالح الإدارة لا ترى مانعا من استيراد هذا النوع من الطائرات ، بحكم انعكاساته الإجابية على التنمية و المساهمة في إنجاز عدد من المشاريع.

موضوعات أخرى

18/05/2022 11:30

بعد فتح حدود سبتة ومليلية.. بنعيسى لـ”كَود”: المغرب فرض واقع جديد فعلاقتو مع إسبانيا وإيقاف الطراباندو نهائيا دار حد لخسائر كانت كتفوت نص مليار دولار كل عام

18/05/2022 11:20

نقابة ال”ODT” للحكومة: كنطالبو بإلغاء الضريبة على الدخل بالنسبة لمعاشات التقاعد وخاص يستافدو حتى المتقاعدين من أي زيادة تقررات فالصالير