الرئيسية > آش واقع > مسؤول فـ وزارة الصحة لـ”كَود”: لحد الساعة ماعندنا فـ المغرب حتى حالة من المتحور الجديد “أوميكرون”
27/11/2021 13:30 آش واقع

مسؤول فـ وزارة الصحة لـ”كَود”: لحد الساعة ماعندنا فـ المغرب حتى حالة من المتحور الجديد “أوميكرون”

مسؤول فـ وزارة الصحة لـ”كَود”: لحد الساعة ماعندنا فـ المغرب حتى حالة من المتحور الجديد “أوميكرون”

عمر المزين – كود //

نفى مصدر مسؤول بوزارة الصحة لـ”كَود” تسجيل أي حالة للمتحور الجديد من فيروس كورونا الذي ظهر في عدد من بلدان العالم والذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية إسم “أوميكرون”، واللي بان فجنوب إفريقيا قبل أن ينتشر ف عدد من البلدان الأخرى.

وأكد المصدر نفسه أن السلطات الصحية المختصة بتنسيق مع باقي المصالح متأهبة بمختلف المطارات والموانئ ومستعدة لأي طارئ، مشيرا إلى أن الوضعية الوبائية ببلادنا تبقى مستقرة، كما حذر في الوقت نفسه من خطورة انتشار هذا المتحور ودخوله إلى البلاد.

وكان البروفيسور محمد بنعزوزو، عضو اللجنة العلمية، قد أكد في تصريح لـ”كَود” إن “خيار العودة إلى الحجر الصحي الشامل يبقى من بين الخيارات المطروحة”.
وأشار البروفيسور بنعزوز بأنه “في حال تدهور الوضعية، وارتفاع الإصابات، ومعها ارتفاع حالات الاستشفاء، وحالات الوفيات، وإذا ما انخفض أو توقف معدل التلقيح، فإنه بدون شك يبقى الحجر الصحي خيارا من الخيارات التي يمكن اللجوء إليها”.

بنعزوز، المسؤول البرنامج الوطني للتمنيع بوزارة الصحة، أورد في ذات التصريح ل”كَود” بأن خيار العودة إلى الحجر الصحي الشامل يبقى مطروحا، خاصة أمام الحالة الوبائية الحالية المقلقة التي نلاحظها اليوم في مجموعة من الدول.

موضوعات أخرى