الرئيسية > آش واقع > مسؤول حكومي لـ”كود”: زعماء الأغلبية غايحطو اليوم “سيفيات” الكفاءات لرئيس الحكومة وتوزيع الحقائب الوزارية بيد القصر
04/10/2019 12:30 آش واقع

مسؤول حكومي لـ”كود”: زعماء الأغلبية غايحطو اليوم “سيفيات” الكفاءات لرئيس الحكومة وتوزيع الحقائب الوزارية بيد القصر

مسؤول حكومي لـ”كود”: زعماء الأغلبية غايحطو اليوم “سيفيات” الكفاءات لرئيس الحكومة وتوزيع الحقائب الوزارية بيد القصر

كود الرباط//

كشف مسؤول حكومي، مقرب من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن زعماء الأغلبية سيبدأون من اليوم في مد “السير الذاتية” للمرشحين للاستوزار في “حكومة الكفاءات”، إلى رئيس الحكومة.

وقال المسؤول الحكومي لـ”كود” إن “زعماء الأغلبية سيلتقون بالعثماني من اليوم باش يعطيوه السيفيات ديال المرشحين للاستوزار وفق الهيكلة الجديدة”.

وأوضح المصدر الحكومي أن “توزيع الحقائب على أحزاب الأغلبية لم يحدد بشكل دقيق بحيث أن القرار الأخير بيد الملك الذي له الحق في رفض أو قبول المرشحين للاستوزار في جميع القطاعات”. بحيث أن “رفض مرشح حزبي قد يتم تعويضه بمرشح تقنقراط وبالتالي ستتغير توزيعة الحقائب”.

وأكد مصدر حكومي مقرب من سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، لـ”كود” أن الملك محمد السادس لا يمكن أن يقبل بروفيلات أشخاص عمروا كثيرا في المسؤوليات، ضمن التعديل الحكومي المرتقب، موضحا أن “هذا الأمر خدا به رئيس الحكومة لي خبر به زعماء الاغلبية”.

و قال المصدر الحكومي لـ”كود”: بالنسبة الهيكلة محسومة وفيها 22 وزير كيف قلتو ف كود، مضيفا :” دبا لي كاين هو ان عدد الحقائب لكل حزب مزال ممحسومش لأن البروفايلات المرشحة للاستوزار تقدر تبدل بحيث أن القصر هو لي كيقبل ولا يرفض هاد البروفيلات ويقدر يحيد بروفيل حزبي ويدير تقنراط”.

 

موضوعات أخرى