الرئيسية > آش واقع > مسؤول بوزارة الصحة لـ”كود”: توقعنا انخفاض عدد الإصابات إلى 15 حالة في اليوم.. ولكن هادشي ماوقعش للأسف
30/05/2020 10:30 آش واقع

مسؤول بوزارة الصحة لـ”كود”: توقعنا انخفاض عدد الإصابات إلى 15 حالة في اليوم.. ولكن هادشي ماوقعش للأسف

مسؤول بوزارة الصحة لـ”كود”: توقعنا انخفاض عدد الإصابات إلى 15 حالة في اليوم.. ولكن هادشي ماوقعش للأسف

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

كشف مسؤول بوزارة الصحة وعضو اللجنة الوطنية للقيادة التي تم إحداثها منذ الإعلان عن ظهور فيروس “كورونا” بالمغرب، في اتصال مع “كود”، أن “اللجنة توقعت أن تنخفض عدد الإصابات المسجلة يوميا طيلة هذا الأسبوع إلى 15 حالة أو 20 حالة على أبعد تقدير”.

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه، لـ”كود” :”كنا كنتوقعو يكون الانخفاض بهاد الوتير لكن للآسف الذي وقع هو أن عدد الإصابات واخا انخفض شويا لكن باقي خاص احترام الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي”.

وحسب ذات المسؤول، فإن البؤر ظهرت كثيرا خلال الأيام الأخيرة في كل من مدينة طنجة ومدينة الدار البيضاء.

وقال وزير الصحة، خلال لقاء لجنة القطاعات الاجتماعية يوم الخميس 28 ماي الجاري بمجلس النواب، أن الإجراءات الاحترازية التي قام بها المغرب مكنته من تجنب الأسوأ حيث تفادينا 9000 وفاة بسبب فيروس كورونا”.

يشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت مساء يوم الجمعة، تسجيل 71 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 7714 حالة.

وأفادت الوزارة عدم تسجيل أية حالة وفاة، ليستقر عدد الوفيات عند 202 حالة إلى حدود السادسة مساء، فيما تم تسجيل 76 حالة شفاء إضافية ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 5271 حالة.

موضوعات أخرى

11/07/2020 11:30

السدان مع الثمنية لي تفرض بعد تفجر بؤرة معامل تصبير الحوت زاد كرفص قهاوي آسفي.. وحريفي لـ”كود”: خاص التسريع بمراجعة هاد القرار لي ضر مهنيي القطاع فالمدينة بزاف