الرئيسية > آش واقع > مسؤول السياسة الأمريكية وممثلي السفارات الغربية بالرباط غادي يجيو للعيون
11/09/2018 21:45 آش واقع

مسؤول السياسة الأمريكية وممثلي السفارات الغربية بالرباط غادي يجيو للعيون

مسؤول السياسة الأمريكية وممثلي السفارات الغربية بالرباط غادي يجيو للعيون

محمود الرگيبي – گود العيون //

أفاد مصدر شديد الإطلاع “لگود” أن وفدا عن السفارات والبعثات الدبلوماسية الغربية بالرباط سيحط الرحال بمدينة العيون يوم 17 من الشهر الجاري، وذلك بغية معاينة الوضع الحقوقي بالمنطقة ورفع تقارير مفصلة عنه لوزارات خارجية بلدانهم .

الوفد يضم المسؤول السياسي بالعاصمة الأمريكية بالرباط بالإضافة لمبعوث عن السفارة الأسترالية، ومندوبين  عن كل من البعثة الدبلوماسية الألمانية والكندية والبلجيكية والهولندية بالرباط، الى جانب موفد عن سفارتي لوكسمبورغ وايطاليا .

وسيعمد الوفد لتنظيم سلسلة من اللقاءات مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون، وبعض الفعاليات الحقوقية بما فيها الموالية لجبهة البوليساريو، وذلك بغية مناقشة الوضع الحقوقي وخاصة ما يتعلق بحرية التعبير والإحتجاج السلمي .

هذا وكانت مدن الصحراء قد استقبلت في الأسابيع القليلة الماضية عديد الوفود الممثلة لمنظمات وجمعيات دولية مختصة بمجال حقوق الإنسان، حيث زار العيون بحر الأسبوع الماضي وفد عن المنظمة الأمريكية هيومن رايتس ووتش الى جانب جمعية حقوقية ايطالية .

موضوعات أخرى

18/11/2018 15:00

خلفيات ثمن تذكرة البراق المنخفضة! خفضوا الثمن، ليتم استدراج أكبر عدد من المغاربة إلى البراق، كي يتم مسحهم، وقراءة أدمغتهم، في إطار أكبر تعاون مخابراتي فرنسي مغربي خليجي