الرئيسية > آش واقع > مزايدة خاوية.. البوليساريو: تعيين مبعوث أممي جديد للصحرا مسألة متجاوزة
11/02/2021 12:30 آش واقع

مزايدة خاوية.. البوليساريو: تعيين مبعوث أممي جديد للصحرا مسألة متجاوزة

مزايدة خاوية.. البوليساريو: تعيين مبعوث أممي جديد للصحرا مسألة متجاوزة

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

نفى عضو الوفد المفاوض عن جبهة اابوليساريو، خطري ادوه، وجود أي جديد فيما يتعلق بالعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في سبيل البحث عن حلحلة نزاع الصحراء.

وقال خطري ادوه، أن مسألة تعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء لم تُسجل أي جديد، مضيفا أنه لا توجد أي معلومات جديدة بخصوص الموضوع، خاصة بعد تاريخ 13 نونبر الفايت، تاريخ تحرير القوات المسلحة الملكية المغربية لمعبر الگرگرات.

وأردف المتحدث على سبيل التصعيد، أن مسألة تعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء باتت متجاوزة، وذلك بعد تنصل جبهة البوليساريو من اتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991.

وأطلقت جبهة البوليساريو منذ تاريخ 13 نونبر الماضي حملة إعلامية سخرت لها كل مسؤوليها للتغطية على فشلها في الگرگرات، من خلال الهجوم على الأمم المتحدة وأعضاء بمجلس الأمن الدولي، وإيهام رأيها العام بعودة الحرب، وهو الأمر الذي يدحضه تواجد البعثة الأممية وإستمرار عملها ميدانيا، وتؤكده الأمم المتحدة لم تتطرق سوى لإستفزازات قليلة لها خلف الجدار الرملي في الإحاطات الصحافية للمتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك.

موضوعات أخرى