الرئيسية > آش واقع > مزال مراض بالمغرب. مسرحية جديدة لنظام دولة عسكر الدزاير.. قالك بغاو يرسمو “الحدود” مع البوليساريو
12/07/2021 17:30 آش واقع

مزال مراض بالمغرب. مسرحية جديدة لنظام دولة عسكر الدزاير.. قالك بغاو يرسمو “الحدود” مع البوليساريو

مزال مراض بالمغرب. مسرحية جديدة لنظام دولة عسكر الدزاير.. قالك بغاو يرسمو “الحدود” مع البوليساريو

محمود الركيبي – كود – العيون //

في تصعيد جديد ضد المغرب، أعلنت وسائل إعلام تابعة لدولة نظام العسكر في الدزاير، بأن الأخيرة ستشرع في عملية ترسبم الحدود مع ما أسمته “الصحراء الغربية”.

هذه الخطوة غير المحسوبة العواقب لجنرالات الجزائر، قد تزيد من تأزم العلاقات بين البلدين الجارين، وقد تؤجج الوضع بالمنطقة بشكل كبير، ماينذر بتفاقم الأزمة في ظل العقلية المتحجرة و العتيقة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ومن خلفه رئيس أركان الجيش سعيد شنكَريحة.

وذكرت جريدة الجيش الجزائرية، بأن دولة نظام العسكر ستشرع في ترسيم حدود الوهم الذي يسمونه “جمهورية البوليساريو” مابين المنطقة العسكرية لتندوف مع الصحراء (قطاع المحبس) على طول 50 كلم بالتنسيق مع البوليساريو، وفق ماجاء في الصحيفة الجزائرية.

الجزائر بهذه الأفعال، كاتقلب على الرد من طرف المملكة المغربية على استفزازاتها الغبية وكاتحاول بشتى الطرق إشعال المنطقة، بسبب النجاحات المتواصلة التي يحققها المغرب دبلوماسيا.

موضوعات أخرى

30/07/2021 20:30

قانون مزاولة الأجانب لمهنة الطب بدا تنزيلو بكري.. مذكرة وزارية لتنظيم الاستثمارات الأجنبية وقطع الطريق امام احتكار لوبيات المصحات الخاصة للاستثمارات فالصحة

30/07/2021 19:30

الجمعية الصحراوية طالبات المحكمة العليا فـ الصبليون تلغي قرار القاضي “بيدراث” بخصوص اتهامات ضد زعيم البوليساريو و إصدار مذكرة توقيف دولية فـ حقو