الرئيسية > آش واقع > مزال ما تصرطاتش ليهوم.. جبهة البوليساريو هاجمات فرنسا واتاهمتها باستخدام “المينورسو” لخدمة المصالح ديال المغرب 
17/04/2021 09:30 آش واقع

مزال ما تصرطاتش ليهوم.. جبهة البوليساريو هاجمات فرنسا واتاهمتها باستخدام “المينورسو” لخدمة المصالح ديال المغرب 

مزال ما تصرطاتش ليهوم.. جبهة البوليساريو هاجمات فرنسا واتاهمتها باستخدام “المينورسو” لخدمة المصالح ديال المغرب 

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

تواصل جبهة البوليساريو حملتها الإعلامية ضد فرنسا، مهاجمة إياها عبر تصريحات لقياداتها، خاصة بعدعزم الحزب الفرنسي الحاكم (الجمهورية إلى الأمام  La République en marche) فتح مقر له بمدينة الداخلة في الفترة المقبلة.

و هاجمت جبهة البوليساريو، فرنسا العضو الدائم في مجلس الأمن الدولي، متهمة إياها بالوقوف في صف المملكة المغربية والدفاع عنها، في مسعى من الجبهة لتبرير فشلها في تدبير نزاع الصحراء و وهن أطروحتها في هذا الملف، لتنضاف فرنسا بذلك إلى باقي الجهات الدولية التي تعرضت “لانتقادات” من قياديي الجبهة، كهيئة الأمم المتحدة وأمينها العام، أنطونيو گوتيريس، وبعثة الأمم المتحدة “المينورسو” وإسبانيا.

وعلق عضو “أمانة جبهة البوليساريو”، و “ممثلها في فرنسا”، محمد سيداتي على الدعم الفرنسي للشرعية الدولية و للمملكة المغربية فيما يخص ملف الصحراء، بالإعراب عن أمله في عودة فرنسا إلى ما وصفه بـ “جادة الصواب”، متهما إياها بلعب دور في تقويض جهود الأمم المتحدة لحل الملف.

وإعتبر القيادي في جبهة البوليساريو، محمد سيداتي، أن فتح مقر لحزب “الجمهورية إلى الأمام” الفرنسي الحاكم في الداخلة، يأتي في سياق البحث عن المصالح في الصحراء، مشيرا أن فتح الفرع يؤكد وجود رعايا فرنسيين مستفيدين في المنطقة، محاولا ربط ذلك بأمن وإستقرار المنطقة لتهويل تصريحاته ولفّها بغطاء التهديد والوعيد.

وتابع القيادي في البوليساريو تصريحاته لحاضنتهم الإعلامية، وكالة أنباء العسكر الدزايري، بالقول أن “تعيين مبعوث جديد لنزاع الصحراء يعد أمرا منقوصا”، مطالبا الأمم المتحدة بإتخاذ خطوات ضد المغرب، و متهما “مينورسو” بالتواطؤ مع المغرب باعتبارها “أداة في يد فرنسا التي رفضت توسيع صلاحياتها لتشمل مراقبة حقوق الإنسان”، على حد تعبيره.

موضوعات أخرى

31/07/2021 11:30

فوضى كبيرة فـ قطاع النقل.. ارتفاع صاروخي فـ الأسعار ورئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك لـ”كَود”: الأثمان المحددة فـ القانون ما كاتحتارمش

31/07/2021 11:00

شوف البؤس والانحطاط والتجني وقلة الترابي وانعدام الأخلاق والمبادئ والفقر الحقوقي والانساني لي وصلات ليهم الجمعية المغربية لحقوق الانسان لي من بعد ماتحولات لحانوت ديال تاعطايت هاهي دابا كتحول لمحكمة تفتيش وباغا تدعي قضائيا موقع كود