الرئيسية > ميديا وثقافة > مريكان غادي تمنع “تيك توك” و”وي شات” ابتداء من اليوم
20/09/2020 01:00 ميديا وثقافة

مريكان غادي تمنع “تيك توك” و”وي شات” ابتداء من اليوم

مريكان غادي تمنع “تيك توك” و”وي شات” ابتداء من اليوم

بي بي سي//

سيتم حظر تحميل تطبيقي “تيك توك” و”وي تشات” من متاجر التطبيقات الأمريكية الإلكترونية اعتباراً من يوم الأحد، ما لم يوافق الرئيس دونالد على صفقة قد تعقد في اللحظات الأخيرة.

وقالت وزارة التجارة إنها ستمنع الناس في الولايات المتحدة من تحميل تطبيقات المراسلة ومشاركة الفيديو من خلال أي متجر تطبيقات على أي منصة.

وتقول إدارة ترامب إن هاتين الشركتين تهددان الأمن القومي ويمكنها تمرير بيانات المستخدم إلى الصين، وهي الاتهامات التي تنفيها بكين والشركتان.

وسيتم إغلاق “وي تشات” فعلياً في الولايات المتحدة يوم الأحد، ولكن سيظل بإمكان الأشخاص استخدام “تيك توك” حتى 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، حين سيكون من الممكن أيضاً حظره بالكامل.

وقالت “تيك توك” إنها أصيبت “بخيبة أمل” من القرار واختلفت مع وزارة التجارة، قائلةً إنها التزمت بالفعل بـ”مستويات غير مسبوقة من الشفافية الإضافية” في ضوء مخاوف إدارة ترامب.

موضوعات أخرى

26/10/2020 22:49

اش وقع فهاد العالم. علماء السعودية اكثر انفتاحا وتسامحا من دياولنا. علماءهم: الاساءة الى مقامات الانبياء والرسل لن يضرهم والاسلام امر بالاعراض عن الجاهلين وعلماء المغرب: نرفض ونستنكر المس بالمقدسات

26/10/2020 21:30

حصيلة كورونا فالأقاليم والجهات اليوم: 26 واحد مات فكازا سطات و358 براو فسوس.. وغير 3 جهات اللي علنو على المستجدات الوبائية