الرئيسية > آش واقع > مرصد الشمال لحقوق الانسان محيح على الخلفي بسبب ترحيل القاصرين من اسبانيا
08/03/2019 12:55 آش واقع

مرصد الشمال لحقوق الانسان محيح على الخلفي بسبب ترحيل القاصرين من اسبانيا

مرصد الشمال لحقوق الانسان محيح على الخلفي بسبب ترحيل القاصرين من اسبانيا

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

هاجم مرصد الشمال لحقوق الانسان، الحكومة بسبب نفيها وجود اي إتفاق مع الحكومة الإسبانية لترحيل المهاجرين القاصرين المغاربة الموجودين باسبانيا، وذلك عقب الندوة الصحفية الاسبوعية اللي دارها مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة بعد انتهاء المجلس الحكومي.

وأكد مرصد الشمال لحقوق الانسان وجود اتفاق موقع بين المغرب واسبانيا يعود الى سنة 2007، ومنشور بالجريدة الرسمية المغربية عدد 6214 بتاريخ 19 ديسمبر 2013 ينص صراحة على امكانية اعادة الاطفال المغاربة القاصرين غير مصحوبين الموجودين باسبانيا الى المغرب بموافقة هذا الاخير.

كما أكد المرصد “نفي” المسؤول الحكومي لاي اتفاق بهذا الشأن هو تهرب واضح للحكومة المغربية من تحمل مسؤولياتها ازاء حوالي 10 الاف قاصر مغربي متواجدين بكل من اسبانيا او بالمدينتين المحتلتين سبتة ومليلية، والذين يعيشون ظروف ماساوية، اذ يمتهنون التسول وحياة التشرد ويخاطرون بحياتهم في ظل غياب الافق وفقدان الامل، مع استمرار الحكومة المغربية دس راسها في التراب.

موضوعات أخرى

22/03/2019 15:47

العز ليك. فضيحة توظيف محمد بن سلمان للفنانين لمغاربة باش يقادو صورتو لمقودة. الفنان المشهور الشوبي ل”كود”: مبادئي تمنعني من العمل مع ال سعود