عمر المزيـن – كود//

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمدينة العتيقة لمراكش من ضبط وإيقاف 4 أشخاص من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقات، بعد أن بينت الأبحاث الميدانية تورطهم في تكوين عصابة إجرامية في قضايا السرقات بالخطف التي تستهدف على وجه الخصوص السياح الأجانب، حيث اعترفوا بالمنسوب إليهم وأنهم ينشطون بقطاع المدينة العتيقة وقطاع كليز.

هذا وقد تم إخضاع المعنيين بالأمر لتدابير الحراسة النظرية لحاجيات البحث بتنسيق مع النيابة العامة لدى استئنافية مراكش في أفق تقديمهم أمام العدالة بالمنسوب إليهم.

وفي عمليات أخرى، تم القيام بحملات أمنية شملت مختلف الأحياء التابعة لقطاع المنطقة الأمنية المنارة مع التركيز على قطاع الضحى ابواب مراكش، ودوار العسكر القديم، وعين مزوار ودوار عريب، حيث تسنى من خلالها إيقاف 62 شخص من بينهم 18 مبحوث عنه وآخرين موضوع قضايا مختلفة.

كما تم تنصيب نقطتي مراقبة تم التركيز فيها على مراقبة الدراجات النارية، بحيث شملت هذه المراقبة 1265 دراجة نارية، تم تسجيل من بينها 120 مخالفة مرورية وإحالة 35 دراجة نارية مخالفة على المحجز البلدي.

وتندرج هذه العمليات الأمنية، حسب مصدر مطلع، ضمن استراتيجية أمنية مسطرة تهدف إلى تعزيز التواجد الأمني وتجفيف منابع الجريمة بكل تجلياتها بمختلف أحياء مدينة مراكش.