الرئيسية > آش واقع > مراكشية ماتت مباشرة بعد تلقيحها بفاكسان “جونسون” الميريكاني.. الحادث تسبب فـ استنفار صحي فـ المدينة وهاشنو كَال مصدر من وزارة الصحة لـ”كَود”
27/07/2021 09:30 آش واقع

مراكشية ماتت مباشرة بعد تلقيحها بفاكسان “جونسون” الميريكاني.. الحادث تسبب فـ استنفار صحي فـ المدينة وهاشنو كَال مصدر من وزارة الصحة لـ”كَود”

مراكشية ماتت مباشرة بعد تلقيحها بفاكسان “جونسون” الميريكاني.. الحادث تسبب فـ استنفار صحي فـ المدينة وهاشنو كَال مصدر من وزارة الصحة لـ”كَود”

كود مراكش //

علمت “كَود” من مصادر محلية أن بنت في العشرينات من عمرها ماتت البارح الإثنين مباشرة بعد تلقيحها ضد  فيروس “كورونا”. وقالت مصادر “كَود” أن الشابة تلقحات بالفاكسان الأمريكي “جونسون”.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها “كَود”، فإن هاد الشابة كانت خدامة فـ قطاع السياحة ومباشرة بعدما استافدات من هاد الفاكسان طاحت وهزوها ف حالة حرجة للمستشفى لكنها ماتت، مشيرة إلى أن هاد الحادثة وقعات بالمركز الثقافي “باب إغلي” اللي تابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وزادت أكدات أيضا مصادر “كَود” أنه تم تسجيل حالتي إغماء في صفوف سيدتين استفادوا من نفس اللقاح.

مصدر من وزارة الصحة قال باللي مايمكنش نحكمو، لحدود الساعة، على أن الفاكسان هو السبب في الوفاة أو حاجة أخرى.

ورفض المصدر نفسه اعتبار أن الفاكسان عندو مضاعفات خطيرة على سلامة وصحة المواطنين، دون أن يقدم معلومات أو تفاصيل عن حادث مراكش.

موضوعات أخرى

20/09/2021 18:00

هل هذا هو الجزاء الذي يستحقه الاتحاد الاشتراكي! كم أساء هذا الحزب لنفسه من أجلكم. وكم ضحى بسمعته. وفي النهاية تستكثرون عليه مشاركة في الحكومة

20/09/2021 17:00

لشكر قافز فالسياسة. باوراق قليلة رون التحالف الثلاثي بين لحمامة والتراكتور والميزان. معادلتو: اما الحكومة او مشات ليكم عمودية الرباط وجهة كليميم