الرئيسية > آش واقع > مرات المهداوي: راجلي داخل فإضراب عن الطعام و إدارة السجن تنفي
23/09/2019 13:10 آش واقع

مرات المهداوي: راجلي داخل فإضراب عن الطعام و إدارة السجن تنفي

مرات المهداوي: راجلي داخل فإضراب عن الطعام و إدارة السجن تنفي

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

في الوقت الذي تؤكد فيع زوجة الصحافي حميد المهداوي، المعتقل بالسجن المحلي تيفلت 2، بخصوص دخول زوجها في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقالته واستفاده من الطعام والتطبيب، خرجت إدارة السجن المحلي تيفلت2 توضيحات على هادشي.

وأكدت إدارة المؤسسة السجنية أن المهداوي لم يسبق له أن تقدم إلى إدارة المؤسسة أو إلى أية جهة أخرى بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام، كما أنه يتسلم وجباته الغذائية وفقا للحمية الغذائية المتبعة من طرفه.

أما بخصوص منعه من التطبيب، تؤكد إدارة السجن أنه ادعاء لا أساس له من الصحة، حيث استفاد منذ قدومه إلى السجن المحلي تيفلت 2 من ست زيارات بعيادة المؤسسة وخمس زيارات بعيادة طب الأسنان بالمؤسسة ذاتها، كما استفاد من استشارات طبية خارج المؤسسة بكل من مستشفى الاختصاصات ابن سينا وكلية طب الأسنان بالرباط، كانت آخرها اليوم الاثنين 23 شتنبر 2019، وذلك بناء على موعد مسبق.

وفي ما يتعلق بظروف اعتقاله واستفادته من الطعام، يضيف المصدر أن المهداوي يسكن في غرفة بمفرده بناء على طلبه، تتوفر على كامل الشروط الصحية من إضاءة وتهوية ونظافة، كما أنه يستفيد من الوجبات المعدة من طرف الشركة المتعاقدة مع المؤسسة، والتي يتناولها بغرفته في ظروف جيدة.

موضوعات أخرى

10/07/2020 21:30

فصل جديد فالخلاف بين المغرب ومنظمة العفو الدولية.. رئيس الحكومة توصل برسالة من الأمينة العامة بالنيابة للمنظمة.. وها ردو عليها بعدما ماضمناتش الأدلة المادية لي طالبات بها الحكومة

10/07/2020 20:30

الحصيلة الوبائية لكورونا فالجهات والأقاليم: طنجة تطوان سجلات 85 إصابة بالفيروس و95 حالة شفاء.. والوفاة اللي تسجلات اليوم كانت فآسفي