الرئيسية > آش واقع > مدير الجهوي للصحة بالعيون لـ”كود: تطبيق الحجر الجزئي ضد انتشار كورونا مهم وغادي تبان نتايجو
18/11/2020 15:50 آش واقع

مدير الجهوي للصحة بالعيون لـ”كود: تطبيق الحجر الجزئي ضد انتشار كورونا مهم وغادي تبان نتايجو

مدير الجهوي للصحة بالعيون لـ”كود: تطبيق الحجر الجزئي ضد انتشار كورونا مهم وغادي تبان نتايجو

محمود الركيبي – مكتب العيون //

في رده على سؤال “كود”، حول الإجراءات المتخذة من لدن السلطات العمومية بالعيون، والتي تمثلت في تطبيق حجر جزئي بمدينة العيون، تخلله إغلاق المحلات التجارية والمقاهي في حدود التاسعة ليلا، ومنع نقل مباريات كرة القدم، ومنع التنزه بالساحات العمومية في حدود السابعة مساءا.

أجاب المدير الجهوي للصحة بالعيون “عالي الهواري”، بأن الإجراءات رغم كونها مخففة لكن تبقى مهمة للغاية، وسيكون لها نتائج على المستوى القريب، حيث تزامنت وانتشار الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا، ومع ارتفاع ملحوظ لعدد الإصابات بجهة العيون وتزايد الحالات الحرجة وعدد الوفيات.

وأضاف المسؤول الأول عن القطاع الصحي بالجهة، بأن السلطات العمومية تعمل بتنسيق تام مع كافة المتدخلين ومن بينها المنظمومة الصحية، للعمل على مجابهة تفشي الفيروس، وتجنيب الجهة لكارثة قد تتسبب في تطبيق إجراءات أكثر صرامة.

يذكر بأن السلطات الولائية بجهة العيون، قررت تطبيق إجراءات أكثر صرامة بعد تسجيلها لإستهتار ملحوظ من طرف المواطنين، وعدم الإلتزام بالإجراءات الوقائية المنصوص عليها، كارتداء الكمامات والتباعد واجتناب التجمعات البشرية التي ساهمت بشكل كبير في تسجيل لمستويات قياسية للإصابات بالفيروس على مستوى جهة العيون.

موضوعات أخرى