الرئيسية > آش واقع > مديرية الصحة فالعيون ماغاديش تعاتق مع لي تعدا على الأطر الطبية وخرب المستشفيات
19/06/2019 19:30 آش واقع

مديرية الصحة فالعيون ماغاديش تعاتق مع لي تعدا على الأطر الطبية وخرب المستشفيات

مديرية الصحة فالعيون ماغاديش تعاتق مع لي تعدا على الأطر الطبية وخرب المستشفيات

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

نددت المديرية الجهوية للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء بالاعتداءات المتكرر على الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية وأعوان الحراسة بالمؤسسات الصحية بالعيون، خاصة بأقسام المستعجلات وببعض المراكز الصحية، من قبل بعض مرافقي المرضى، وما يصاحب ذلك من حالة رعب  لدى المواطنات والمواطنين والمرضى والعاملين بهذه المؤسسات الصحية.

وجددت المديرية الجهوية للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء في بلاغ لها إستنكارها لما وصفته ب”السلوكات الدنيئة والتصرفات اللامسؤولة”، مشددة على مؤازرتها للأطر الصحية ضحايا هذه الاعتداءات “السافرة”، وذلك من خلال إجراءات مسطرية تقضي بمتابعة مقترفي هذه الأفعال، مؤكدة وفق البلاغ عدم إدخارها الجهد في الذود عن كرامة نساء ورجال الصحة، الذين يقدمون خدمات إنسانية نبيلة، ويشتغلون رغم قلة عددهم، في ظروف قاسية، ليل نهار وعلى مدار سائر أيام الأسبوع، لضمان سير المرفق العمومي وتوفير الخدمات الصحية للمواطنات والمواطنين، تبعا للبلاغ.

وأسست المديرية انها لن تغفر أو تتساهل مع
أي شخص تسول له نفسه، ومن أي موقع كان، التطاول أو إهانة الأطر الصحية أو الاعتداء على المؤسسات الصحية بالتخريب أو الإتلاف أو النهب، حسب البلاغ.

ويذكر ان قسم المستعجلات بمستشفى الحسن بن المهدي تعرض ليل الأربعاء والخميس للتخريب من طرف مرافقين لمرضى ما تسبب في حالة غضب دبت في نفوس الأطر الطبية التي طالبت بتوفير الأمن من خلال وقفة للنقابات يوم أمس الثلاثاء.

موضوعات أخرى