الرئيسية > آش واقع > مديرية الصحة فالعيون: الحالة الوبائية فالجهة مستقرة والحالات المصابة وضعيتها مزيانة
10/04/2020 11:11 آش واقع

مديرية الصحة فالعيون: الحالة الوبائية فالجهة مستقرة والحالات المصابة وضعيتها مزيانة

مديرية الصحة فالعيون: الحالة الوبائية فالجهة مستقرة والحالات المصابة وضعيتها مزيانة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

اكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء، أن الوضعية الوبائية بالجهة مستقرة، إذ لم يتم تسجيل اي حالة إصابة بفيروس كورونا منذ تاريخ 3 ابريل الماضي.

وأبرزت المديرية أن أحد المصابين قد غادر المستشفى بعد شفائه والتأكد من ذلك عبر تحليلتين مخبريتين جاءت سلبية، مشيرة أن الحالات الثلاث المصابة تخضع للعزل الطي بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن بن المهدي، وحالتها الصحية مستقرة وتخضع للتتبع اللازم من لدن فريق مختص.

ووجهت المديرية الجهوية للصحة شكرها لوالي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، والمجالس المنتخبة بخصوص دعمهم للتدابير المتخذة من طرف وزارة الصحة للتصدي لجائحة كورونا، وكذا الأطر الطبية من أطباء وممرضين وتقنيين وإداريين لجهودهم المبذولة وتحليهم بالمسؤولية، مثمنة جهود القطاع الطبي العسكري.

ودعت المديرية في ختام بلاغها المواطنين لضرورة احترام التدابير الوقائية المتخذة من طرف الجهات المختصة والإلتزام بقواعد النظافة المختصة، وتطبيق أسس الحماية من خلال ارتداء الكمامات عند الخروج المقترن بالضرورة القصوى.

موضوعات أخرى

05/06/2020 08:00

المغرب خرج رابح من صداع استخدام الهيدروكسي كلوروكين فعلاج المصابين بكورنا.. 3 باحثين انسحبوا من دراسة “ذا لانسيت” لي فجرات جدل عالمي