الرئيسية > آش واقع > مديرية الصحة فالداخلة: هاكيفاش وصلت كورونا لجهة وادي الذهب
08/04/2020 22:50 آش واقع

مديرية الصحة فالداخلة: هاكيفاش وصلت كورونا لجهة وادي الذهب

مديرية الصحة فالداخلة: هاكيفاش وصلت كورونا لجهة وادي الذهب

محمود الرگيبي – مكتب العيون //

اطلعت “گود”، على بلاغ صادر عن المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، تخبر من خلاله الرأي العام المحلي والوطني، أنه تم اليوم الأربعاء 08 أبريل، تسجيل حالتي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بمدينة الداخلة.

وحسب ماجاء في البلاغ، فإن الأمر يتعلق بمواطنان مغربيان قادمان من إحدى المدن بشمال المملكة، كانا تحت الحجر الصحي والمراقبة الطبية منذ ولوجهما لمدينة الداخلة، قبل أن تظهر عليهما أعراض تتوافق مع أعراض مرض “كوفيد 19″، ليتم تشخيص حالتهما الصحية من قبل أطقم طبية متخصصة، باتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحاليل المخبرية التي جاءت نتائجها إيجابية. فيما أثبتت نتائج التحاليل المخبرية التي خضع لها مخالط لإحدى الحالتين أنها لا تحمل الفيروس.

وأضاف البلاغ، بأن الحالتين المؤكدتان إصابتهما بمرض “كوفيد 19″، توجدان تحت الرعاية الصحية بإحدى المستشفيات بمدينة الداخلة حيث تم التكفل بهما وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

هذا، وأهابت المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

موضوعات أخرى

05/06/2020 21:30

واش خدامين عند بوك يا العقلية الاستعمارية؟ سفيرة فرانسا فالرباط بعجرفة وتكبر”شكرا بنموسى قدمتي لي ملخص على مرحلة عمل اللجنة” ومصدر ل”كود”: اللي دار معاها دار مع بحالها والتقرير كيتقدم لرئيس الدولة بوحدو لا غيرو

05/06/2020 21:22

الحمُّوشي مازال كينقي فجهاز البوليس: ها القرارات اللّي اصدر فحق ضابط شرطة وضابط أمن كيخدمو فمصلحة مركزية وها فاش متورطين