الرئيسية > تبركيك > مدرسة عمومية ف حي راقي ف طنجة سدات وأولياء أمور التلاميذ ماعاجبهومش الحال.. وكاينة هضرة على أطماع عقارية
19/09/2021 14:00 تبركيك

مدرسة عمومية ف حي راقي ف طنجة سدات وأولياء أمور التلاميذ ماعاجبهومش الحال.. وكاينة هضرة على أطماع عقارية

مدرسة عمومية ف حي راقي ف طنجة سدات وأولياء أمور التلاميذ ماعاجبهومش الحال.. وكاينة هضرة على أطماع عقارية

كود طنجة//

أقدمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطنجة على إغلاق مدرسة 9 أبريل العمومية المتواجدة بحي الجبل الكبير الراقي والمحاط بفيلات فاخرة.

وتفاجأ أولياء أمور تلاميذ المدرسة عند تنقلهم إليها لتسجيل أو إعادة تسجيل أبنائهم بإغلاق أبوابها، ووجود إعلانات تدعوهم لتنقيل أبنائهم إلى مدرسة القاضي عياض بحي عين الحياني التي تبعد ب 2 كلم عن مدرستهم.

وأعرب عدد من أولياء أمور تلاميذ المدرسة في اتصالات مع كّود عن رفضهم لقرار المديرية الإقليمية معلنين تشبثهم ببقاء أبنائهم بمدرستهم القريبة من منازلهم.

مصدر مطلع أكد لكّود أن سبب إغلاق المؤسسة هو تراجع عدد التلاميذ ما جعل بنيتها التربوية تتقلص بشكل كبير، وهذا لن يسمح بالسير العادي للدراسة بها ولن يؤمن الزمن الدراسي الكافي للمتعلمين.

غير أن أحد الآباء قال لكّود إن السبب الحقيقي لإغلاق المؤسسة هو تواجدها بحي راقي في طريق منتزه الرميلات والإقامة الملكية، وتهافت الأطماع العقارية عليها.

وفي ذات السياق حذر نشطاء جمعويون وزارة التربية الوطنية من التفريط في الوعاء العقاري الذي يضم المدرسة وتفويته للخواص، مطالبين باستثماره في مجالات تعليمية وتثقيفية موازية يستفيد منها أطفال وشباب المنطقة.

موضوعات أخرى