الرئيسية > تبركيك > مداخلة مؤثرة لمرات معتقل عند البوليساريو أمام مجلس حقوق الإنسان فتندوف
12/09/2019 07:00 تبركيك

مداخلة مؤثرة لمرات معتقل عند البوليساريو أمام مجلس حقوق الإنسان فتندوف

مداخلة مؤثرة لمرات معتقل عند البوليساريو أمام مجلس حقوق الإنسان فتندوف

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

قدمت زوجة المعتقل لدى جبهة البوليساريو الفاضل ابريكة، امس الأربعاء، مداخلة مؤثرة أمام انظار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة المنعقد في دورته العادية 42 بجنيف السويسرية.

وتعاطت زوجة المعتقل عليا الساعدي في مداخلتها أمام أنظار المفوض السامي للاجئين والمنظمات الحقوقية الدولية لمسألة إعتقال زوجها، حيث بسطت كرونولوجيا إختطاف الناشط المعارض لجبهة البوليساريو، وما تعرض له من إنتهاكات جسيمة في حقوق الإنسان طيلة فترة إعتقاله المستمرة بسجن سجن الذهيبية شيء السمعة، نتيجة لمواقفه المنادية بوقف الفساد المستشري بمخيمات تندوف.

وناشدت زوجة معتقل الرأي عليا الساعدي المفوض السامي للاجئين والمنتظم الدولي والفاعلين الحقوقيين التدخل بشكل فوري وعاجل لإنقاذ حياته في ظل ما يعانيه من إنتكاسة صحية بسبب مضاعفات الإضراب عن الطعام الذي يخوضه وكذا مصادرة حقه في التطبيب، وظروف الإعتقال الحاطة من الكرامة التي يواجه بها على غرار المنع من الزيارة والنظام الغذائي، محملة الجزائر مسؤولية إختطافه وتعذيبه نتيجة لوقوع الجريمة على أراضيها.

ويشار أن جبهة البوليساريو قد أوقفت ثلاثة نشطاء معارضين لها، ويتعلق الأمر بالفاضل ابريكة ومحمود زيدان ومولاي أبا بوزيد بشكل غير قانوني على خلفية نشاطهم السياسي المعارض.

موضوعات أخرى