الرئيسية > ميديا وثقافة > مخرج ياباني لـ”كود”: الفنان مكيتقاعدش وها الجديد ديالي
23/03/2015 16:48 ميديا وثقافة

مخرج ياباني لـ”كود”: الفنان مكيتقاعدش وها الجديد ديالي

مخرج ياباني لـ”كود”: الفنان مكيتقاعدش وها الجديد ديالي

عمـر المزيـن – كـود

قال إيزاو تاكاهاتا المخرج الياباني الشهير، صاحب أفلام التحريك العالمية، ان الفنان الحقيقي لا يتقاعد حتى آخر نبضة في حياته، مشيرا إلى أنه لم ينجر أي عمل فني منذ 16 سنة، لأن هذه الفترة، يقول إيزاو، “كنت أنجز فيها كتاب خاص سأكشف عنه عمّا قريب”.

وبخصوص تشبته باللغة اليباناية رغم دراسته اللغة الفرنسية، أضاف تاكاهاتا مازحا: اللغة الفرنسية قريتها بكري لكن النطق ديالها معنديش بنفس القوة ديال الليبانية”. كما تحدث عن الطبيعة، وقال أن “الفلاسفة الغربيين يسخرون الطبيعة ومواردها لخدمة الإنسان، أما في الثقافة اليبانية فيكون العكس”.

المخرج العالمي تاكاهاتا، أوضح أن الفنان الحقيقي لا يعمل تحت الطلب، مضيفا أنه يشتغل رفقة فريقه في العمل منهجية العمل التقنية والموسيقية، منهيا حديثه بالقول: “كاين شباب عندهوم عطاء فسينما التحريك لكن ماشي بنفس الدرجة ديال الناس لقدامين”.

يذكر أن إيزاو تاكاهاتا هو فنان ومؤلف ومخرج سينمائي ومنتج أفلام ياباني، نال شهرة عالمية كمخرج لأفلام الأنمي، وكتب وأخرج أفلاماً مثل الدراما الحربية قبر اليراعات والدراما الرومانسية مطر الذكريات والكوميديا جيراني من عائلة يامادا.

ويشارك حاليا المخرج العالمي تاكاهاتا في الدورة الرابعة عشر للمهرجان الدولي لسينما التحريك “فيكام” الذي ينظم بالعاصمة الإسماعية مكناس.

موضوعات أخرى

22/01/2020 23:00

نيكول سابا بعد الصدع لي ناض على تصويرة سبع طالع فوق لبؤة: أنا متصالحة مع راسي جنسيا وماعندي ماندير بالمعقدين والمكبوتين والجنة خليتها ليكم -فيديو