الرئيسية > تبركيك > مخترع فنلندي دار ثورة فـ عالم النسيج وشركات عالمية مدابزة للاستفادة من الابتكار ديالو – تصاور
16/07/2021 19:00 تبركيك

مخترع فنلندي دار ثورة فـ عالم النسيج وشركات عالمية مدابزة للاستفادة من الابتكار ديالو – تصاور

مخترع فنلندي دار ثورة فـ عالم النسيج وشركات عالمية مدابزة للاستفادة من الابتكار ديالو – تصاور

كود – وكالات //

المخترع الفنلندي جان بورانين داير ثورة ف عالم النسيج.

هادي أكثر من 6 سنين وهاد المخترع، واللي هو ف نفس الوقت الرئيس التنفيذي لشركة نسيج سميتها “سبينوفا”، خدام على تطوير نوع جديد من الألياف للحوايج المصنوعة من منتجات النفايات مثل لب الخشب، وزيد عليها دوز 6 سنين أخرى في انتظار قدوم الشركاء المناسبين للاستفادة من التكنولوجيا اللي توصل ليها.

المخترع جان بورانين دار دبا صفقات مع شركتي الملابس العملاقة “اتش آند إم” و”أديداس” لاستخدام المنسوجات الجديدة في بعض الحوايج.

والنسيج الذي تنتجه شركة “سبينوفا” هو عبارة خيط يشبه القطن، لكنه على عكس القطن لا يحتاج إلى كميات كبيرة من الماء والمواد الكيميائية لإنتاجه.

هاد المخترع الفنلندي كايقول: “إذا كان لديك اختراع، فلا تبع تقنيتك مبكرًا لأي شخص، وانتظر حتى يأتي أكبر عميل يمكنك العثور عليه. وبهذه الطريقة ستحصل على أفضل سعر ممكن”.

ويضيف بورانين: “نحن الوحيدون القادرون على إنتاج ألياف النسيج بدون أي عملية إذابة كيميائية. يمكننا أن نصنع المنسوجات من أي نوع من أنواع الكتلة الحيوية – لب الخشب والقش، وحتى الملابس القديمة. نحن نحدث ثورة في صناعة النسيج بأكملها”.

ويُصنع النسيج الذي تنتجه شركة “سبينوفا” عن طريق تحطيم الكتلة الحيوية إلى ألياف متناهية الصغر ثم محاذاتها في سلسلة، بحيث يمكن سحبها من خلال فوهة صغيرة إلى خيط يشبه القطن.

موضوعات أخرى

27/07/2021 11:30

واش كيهم هادشي المغاربة؟. البرنامج الانتخابي للبي جي دي فيه ثاني فلسطين واخا هوما للي وقعو التطبيع وهضر على تجديد الشراكة مع اسبانيا بحالا مافراسهومش تطورات العلاقات بين مدريد والرباط

27/07/2021 10:30

بلبعاس نائب رئيس حكومة القبايل لـ”كود”: بغينا نفتحو سفارتنا فالصحراء..ونتمنى إجراء لقاءات رسمية مع المسؤولين المغاربة

27/07/2021 10:20

ميركاتو انتخابات 2021 فالصحرا.. رجل الأعمال الصحراوي “حسن الدرهم” مشا من الاتحاد الإشتراكي والتاحق بالأحرار وها فين غادي يترشح

27/07/2021 09:30

مراكشية ماتت مباشرة بعد تلقيحها بفاكسان “جونسون” الميريكاني.. الحادث تسبب ف استنفار صحي فـ المدينة وهاشنو كَال مصدر من وزارة الصحة لـ”كود”