الرئيسية > آش واقع > مختبر متنقل للكشف عن “كورونا” دخل اليوم لأحياء شعبية ففاس وبدا تحاليل مخبرية للفئات اللّي عندها أمراض مزمنة -تصاور
28/09/2020 18:20 آش واقع

مختبر متنقل للكشف عن “كورونا” دخل اليوم لأحياء شعبية ففاس وبدا تحاليل مخبرية للفئات اللّي عندها أمراض مزمنة -تصاور

مختبر متنقل للكشف عن “كورونا” دخل اليوم لأحياء شعبية ففاس وبدا تحاليل مخبرية للفئات اللّي عندها أمراض مزمنة -تصاور

عمـر المزيـن – كود الرباط//

علمت “كود”، من مصدر مطلع، أن الوحدة الطبية المتنقلة للكشف و التكفل بحالات كوفيد 19، حطت الرحال اليوم الإثنين بعدد من الأحياء الشعبية التابعة للنفوذ الترابي لمقاطعة سايس بفاس، وذلك بهدف إجراء عدد من التحاليل الطبية الخبرية لفائدة الفئات الهشة.

ويأتي إجراء هذه التحاليل المخبرية بمبادرة من مندوبية الصحة بفاس وتحت اشراف المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس وبتنسيق مع السلطات المحلية وذلك في اطار حملة طبية في فترة ممتدة من 28 شتنبر الى غاية فاتح اكتوبر لفائدة الساكنة الهشة التابعة للدوائر الصحية :عوينات الحجاج رياض سايس النرجس و مونفلوري.

وتستهدف هاته الحملة الكشف والتكفل بكوفيد 19، حسب مصدر “كود”، ساكنة الهشة والذين يعانون من عوامل الاختطار كالسكري ارتفاع ضغط الدم و الربو.

وأشار المصدر إلى أنه تجند لإنجاح هاته المبادرة أطباء ممرضون تقنيون وإداريون و أعوان بمعدات و تجهيزات للتحاليل المخبرية الأساسية كجهاز قياس الحرارة عن بعد، قياس نسبة السكر في الدم، ونسبة الاكسجين في الدم الضغط الدموي، جهاز رسم القلب الكهربائي.

وستمكن هذه الحملة، وفق مصدر “كود”، من إجراء الكشف السيرولوجي للساكنة المستهدفة وتقليص مدة التكفل بحالات كوفيد19. كما أنها ستمكن من الحد من الحالات المستعصية التي تستقبلها مصلحة الانعاش خصوصا لدى الفئة ذات عوامل الاختطار.

موضوعات أخرى

26/10/2020 22:49

اش وقع فهاد العالم. علماء السعودية اكثر انفتاحا وتسامحا من دياولنا. علماءهم: الاساءة الى مقامات الانبياء والرسل لن يضرهم والاسلام امر بالاعراض عن الجاهلين وعلماء المغرب: نرفض ونستنكر المس بالمقدسات

26/10/2020 21:30

حصيلة كورونا فالأقاليم والجهات اليوم: 26 واحد مات فكازا سطات و358 براو فسوس.. وغير 3 جهات اللي علنو على المستجدات الوبائية