الرئيسية > آش واقع > محمد عبد النباوي: الملك أكد لي على دعمو لاستقلالية القضاء و تشجيعو ليه من أجل المساهمة ف مسار التنمية ديال بلادنا
31/03/2021 08:50 آش واقع

محمد عبد النباوي: الملك أكد لي على دعمو لاستقلالية القضاء و تشجيعو ليه من أجل المساهمة ف مسار التنمية ديال بلادنا

محمد عبد النباوي: الملك أكد لي على دعمو لاستقلالية القضاء و تشجيعو ليه من أجل المساهمة ف مسار التنمية ديال بلادنا

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أكد محمد عبد النباوي، الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، مساء أمس الثلاثاء، أن الملك محمد السادس يقدم دعم كبير للقضاء منذ تأسيس السلطة القضائية.

وكشف عبد النباوي، في حوار خاص له على القناة الثانية، أن الملك أكد له، بالقصر الملكي بفاس أثناء تعيينه رئيسا أولا لمحكمة النقض، أنه سيستمر في دعم السلطة القضائية لكي تحافظ على استقلالها ولكي يستطيع أن يكون القضاة يطبقون القانون بنزاهة واستقلالية وفي إطار قواعد العدالة.

كما أفاد بأن الملك طلب منه أيضا أن يجتهد القضاء في المشاركة في مسار التنمية الذي يقوده جلالته بأبعادها المختلفة، سواء التنمية الاقتصادية أو الاجتماعية أو الإنسانية، مضيفا بالقول: “كما أكد لي الملك أنه لا يتدخل في القضاء لكن سيدعم استقلاله ويساعد السلطة القضائية على القيام بمهامها”.

موضوعات أخرى

18/04/2021 11:30

وهبي: الباكوري تمنع يخرج من المغرب بسبب البحث اللّي دايراه النيابة العامة على تدبير مؤسسة مازان وغادي ندافع عليه سياسيا وحتى ف المحكمة مني يخرج الملف من السرية