الرئيسية > آش واقع > محكمة سرقسطة برأت الوزيرة السابقة “لايا گونزاليث” ف قضية تهريب غالي للصبليون ب باسبور دزايري مزور
28/05/2022 11:30 آش واقع

محكمة سرقسطة برأت الوزيرة السابقة “لايا گونزاليث” ف قضية تهريب غالي للصبليون ب باسبور دزايري مزور

محكمة سرقسطة برأت الوزيرة السابقة “لايا گونزاليث” ف قضية تهريب غالي للصبليون ب باسبور دزايري مزور

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

قال الموقع الاخباري الاسباني “هيرالدو”، أن محكمة سرقسطة الإقليمية برأت وزير الخارجية السابق “أرانشا گونزاليث لايا” من ارتكاب أي مخالفة قانونية ف قضية تهريب زعيم البوليساريو، ابراهيم غالي، للصبليون ب باسبور دزايري مزور.

وحسب الموقع المذكور، صافي الضوسي ديال القضية تسد بعد اعتبار القضاة أن الأمر كيتعقل بـ “قرار سيادي” لا تترتب عليه تبعات جنائية، ومع ذلك، تقول جريدة “هيرالدو”، لم يتضح بعد من وكيف ولماذا صدر الأمر بالولوج غير القانوني لغالي إلى التراب الاسباني.

وأكدت المحكمة أنه “على المستوى الظرفي، يبدو أنه لا جدال في أن غالي دخل الأراضي الإسبانية دون الخضوع لضوابط دخول الحدود التي كان ينبغي أن يخضع له”، مع ضرورة  الأخذ بعين الاعتبار، الإدارة السيئة للطلب المقدم من السلطات الجزائرية لتقديم المساعدة لزعيم البوليساريو.

موضوعات أخرى

24/06/2022 21:40

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا

24/06/2022 20:00

فوقت الأزمة. لجنة إقليمية لقات 390 ليترو ديال الزيت بيريمي فدار الطالبة فالرحامنة.. المكتب المسير السابق خلاها فالسطوك حتى خسرات واللجنة حيداتها