الرئيسية > آش واقع > محكمة العدل الأوروبية رجعات الحصانة مؤقتا لـ رئيس كتالونيا المقال كارليس بويجديمونت
03/06/2021 08:30 آش واقع

محكمة العدل الأوروبية رجعات الحصانة مؤقتا لـ رئيس كتالونيا المقال كارليس بويجديمونت

محكمة العدل الأوروبية رجعات الحصانة مؤقتا لـ رئيس كتالونيا المقال كارليس بويجديمونت

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

في قرار مفاجىء لتطلعات الجارة الشمالية في طي ملف رئيس حكومة إقليم كتالونيا، كارليس بويجديمونت  ووزيران أخران. قررت المحكمة الأوروبية البارح الاربعاء باش ترجع الحصانة البرلمانية مؤقتا لـ رئيس كتالونيا.

وحسب الخبر اللي نشراتو وكالة ايفي، أن نائب رئيس المحكمة الأوروبية، ومقرها لوكسمبورغ أوقف مؤقتًا رفع الحصانة البرلمانية عن ممثلي كتالونيا وهم كل من بويجديمونت ووزيرا الصحة والتعليم السابقان في كتالونيا كلارا بونساتي وتوني كومين. هاذ القرار جاء بناء على طلب الذي قدمه أعضاء البرلمان الأوروبي الثلاثة في 26 ماي، بعد ما طالبو بإلغاء تدابير رفع الحصانة عنهم.

هاذ القرار من المحتمل باش يثير ضجة ويمكن توصل القضية لأزمة داخلية على حساب ما نشرات جورنالات ومواقع صبليونية، بعد الغاء غونزاليس لايا وزيرة الخارجية الاسبانية لقاء مع نظيرتها البلجيكية صوفي ويلمس، مباشرة بعد علمها بقرار المحكمة الأوروبية.

https://www.efe.com/efe/espana/politica/la-justicia-europea-otorga-provisionalmente-inmunidad-a-puigdemont/10002-4552332

موضوعات أخرى

19/06/2021 16:00

أكبر سبب في إكتظاظ السجون والوضعية المزرية لي كيعيشوها راه هو الإعتقال الإحتياطي، عوض تستافد الدولة من هاد الناس بالكفالات وحتى هوما في حالة كانو أبرياء ميكونوش تكرفصو في الحبس على والو