الرئيسية > آش واقع > محدها تقاقي وهي كتزيد.. رئيس مقاطعة زواغة ففاس حط شكاية اليوم عند الوكيل العام بعد سرقة وثائق حساسة ومحررات رسمية
01/03/2024 15:06 آش واقع

محدها تقاقي وهي كتزيد.. رئيس مقاطعة زواغة ففاس حط شكاية اليوم عند الوكيل العام بعد سرقة وثائق حساسة ومحررات رسمية

محدها تقاقي وهي كتزيد.. رئيس مقاطعة زواغة ففاس حط شكاية اليوم عند الوكيل العام بعد سرقة وثائق حساسة ومحررات رسمية

عمـر المزيـن – كود//

تطورات متسارعة تعرفها الأوضاع داخل مقاطعة زواغة بنسودة بمدينة فاس، إذ سارع رئيسها الاستقلالي إسماعيل الجاي، اليوم الجمعة، إلى وضع شكاية أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في مواجهة أحد الموظفين.

واتهم الرئيس مقاطعة زواغة الموظف المذكور، حسب المعلومات التي تتوفر عليها “كود”، من مصادر مطلعة، بسرقة مجموعة من الوثائق الرسمية المتعلقة بتدبير مصلحة الماء والكهرباء باستعمال القوة في مواجهة المكلفين على مصلحة الأرشيف.

وقالت المصادر ذاتها أن هذه الوثائق تتعلق ببيانات تتعلق بالتدخل اليومي للعمال قصد القيام بالصيانة الاعتيادية لشبكة الكهرباء العمومية وصيانة شبكة الماء الصالح للشرب بالمرافق الإدارية التابعة لمقاطعة زواغة.

أكثر من ذلك، وتضمنت الشكاية التي توجد حاليا قيد الدراسة من طرف النيابة العامة المكلفة بالبث في جرائم المالية، اتهامات خطيرة حول سرقة بيانات ووثائق حول المعدات المتعلقة بالموارد والتجهيزات المستعملة للقيام بأشغال الصيانة الاعتيادية اليومية لشبكة الماء والكهرباء.

يذكر أن المشتكى به وضع بدوره أمس الخميس شكاية أمام الوكيل العام للملك في مواجهة كل من مدير المصالح بمقاطعة زواغة، والرئيس السابق لمصلحة الماء والكهرباء، وموضوعها “الاحتجاز والابتزاز واختلاس أموال عمومية”.

موضوعات أخرى

22/04/2024 12:25

وهبي أمام منتدى وزراء العدل للدول الإفريقية الأطلسية: بلادنا ملتزمة بتعزيز تعاونها التقني والقضائي

22/04/2024 12:15

رسميا وكيف نشرات “كود”.. الاتحاد الاشتراكي خدا رئاسة العدل والتشريع: مدونة الأسرة والقانون الجنائي ومعارك كبيرة كتساين الحكومة فهاد اللجنة

22/04/2024 12:00

بلا المغرب وبلا موريتانيا.. تبون مشا يشارك فالاجتماع التشاوري اللول ديال التكتل المغاربي الأعرج

22/04/2024 11:20

لفتيت: الأحزاب للي ما حترمتش القانون فصرف الدعم الخاص بالدراسات مغاديش تستافد منو هاد العام.. واش هذا مؤشر على قرب فتح بحث قضائي؟

22/04/2024 11:00

موريتانيا علنات موعد الانتخابات الرئاسية وولد الغزواني وبيرام الداه وولد عبد العزيز من الحبس كاع مرشحين

22/04/2024 10:42

تحويل مكالمات هاتفية دولية إلى محلية: ها تفاصيل هاد العملية الأمنية اللي تشد فيها هاكرز فطنجة وها شنو لقاو عندو

22/04/2024 10:20

أبدوح ارحل.. شعارات بلوكات مؤتمر الاستقلال فمراكش والبام عجبو الحال وباغي يستقطب الغاضبين