الرئيسية > كود سبور > محترفون قراو الهولنديين أصول “الكبرياء المغربي” فحرب غير رياضية قادوها مشاهير ضدهم
25/05/2020 08:00 كود سبور

محترفون قراو الهولنديين أصول “الكبرياء المغربي” فحرب غير رياضية قادوها مشاهير ضدهم

محترفون قراو الهولنديين أصول “الكبرياء المغربي” فحرب غير رياضية قادوها مشاهير ضدهم

مصطفى الشاذلي ـ كود سبور//

كتاب على الحرب غير الرياضية لي قادوها مشاهير الساحرة المستديرة على المحترفين المغاربة فهولندا.

الكتاب أصدره، أخيرا، الصحفيان توماس ريسمان ونور الدين غودان، ويحمل عنوان «الكبرياء المغربي»، وهو العمل الذي عرضت فيه جملة من الشهادات بخصوص هذه المسألة.

ومن القصص الغريبة التي أتي على ذكرها، ما عاشه المهاجم المغربي منير الحمداوي مع رود خوليت، نجم الكرة الهولندية الأسبق، عندما كان مدربا فريق فينورد روتردام، إذ رفض التعاقد مع اللاعب السابق للمنتخب الوطني وقتها لأسباب غريبة.

وجاء في شهادة للحمداوي على هذه الواقعة، التي تضمنها الكتاب،  «لم أفهم إلى اليوم ماذا كان يقصد بكلامه ذاك.. شخصيا، عانيت كثيرا من الأحكام المسبقة طوال مسيرتي الكروية في هولندا».

الكتاب روى قصة نجاح نجم الأسود حاليا حكيم زياش، والتي اعتبر بأنها ملهمة للجالية المغربية في الأراضي المنخفضة، حيث تمكن من التغلب على جميع المصاعب التي اعترضته في بداياته والتي كادت تلقي به في عالم الانحراف، ليصبح واحدا من أفضل اللاعبين في العالم في مركزه.

كما اعتبر بأن زياش يجسد “الكبرياء المغربي” في أبهى صوره، باعتباره تمسك بحمل قميص منتخب المغرب، رغم الإغراءات الكبيرة التي عرضت عليه من قبل الاتحاد الهولندي لكرة القدم.

موضوعات أخرى

06/07/2020 17:00

صادق عليها المجلس الوزاري.. توجهات قانون مالية تعديلي: سعر فائدة مافيتش 3,5% ومدة سداد تعادل 7 سنوات مع إعفاء لمدة سنتين وضمان من طرف الدولة يتراوح بين 80% و90% تال 95% بالنسبة للمقاولات الصغيرة جدا

06/07/2020 16:15

التقشف والغاء التوظيفات ولكريدي من الخارج ومواجهة التوتر الاجتماعي..مشروع قانون مالية تعديلي ف ظرفية صعيبة غايدوز غدا فالمجلس الحكومي