الرئيسية > آش واقع > محتجين استافزو القوات المسلحة المرابطة فالجدار الأمني حدا ميجك وتفاصيل هدرة جيشنا لي كان مضابط – فيديو
28/10/2020 20:30 آش واقع

محتجين استافزو القوات المسلحة المرابطة فالجدار الأمني حدا ميجك وتفاصيل هدرة جيشنا لي كان مضابط – فيديو

محتجين استافزو القوات المسلحة المرابطة فالجدار الأمني حدا ميجك وتفاصيل هدرة جيشنا لي كان مضابط – فيديو

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

توصلت “كود” بشريط فيديو يظهر من خلاله مجموعة من الموالين لجبهة البوليساريو أثناء إستفزازهم للقوات المسلحة الملكية بمنطقة ميجك على الجدار الرملي.

ويظهر مناصرو جبهة البوليساريو في الفيديو وهم يتهجمون لفظيا على عناصر القوات المسلحة الملكية، والذين اتسموا بضبط النفس أثناء تعاملهم مع المحتجين الذين كانوا يحاولون الإعتداء جسديا عليهم، حيث عمد عناصر القوات المسلحة على رص الصفوف والترابط فيما بينهم ومتابعة الوضع مع الإلتزام التام وعدم التجاوب مع استفزازات المحتجين الذين زجت بهم البوليساريو في مواجهتهم.

https://www.facebook.com/1292968250744243/posts/4545428248831544/?vh=e&d=n

ووفقا للفيديو يتحدث أحد عناصر القوات المسلحة مع الجنود المرابطين على مقربة من الجدار الأمني مطالبا إياهم بإرتداء أحزمتهم مكررا ذلك مرتين أوثلاث، فصلا عن تحدث اثنين من العسكريين عن كون عنصر من البغثة الأممية يقوم بالحديث مع ربان الطائرة المروحية وعناصر البعثة المتواجدين فيها بواسطة “الساتليت”، فضلا عن حديث آخر يطالب فيه أحد الجنود بوجوب ضبط النفس ورصد الوضع عن كثب وأن كان من ضمن المحتجين مسلح للبوليساريو.

ويذكر أن البعثة الأممية “المينورسو” قد حضرت الوقائع كاملة، إذ كانت معززة بعناصر عسكرية برا ووسط المحتجين، وكذا طائرة مروحية تحلق فوق أجواء الإحتجاج على اتصال بالعناصر الميدانيين.

وعمدت جبهة البوليساريو مؤخرا على الزج بمحتجين في مواجهة القوات المسلحة في محاولة لإختلاق حالة التوتر وتهديد استقرار المنطقة سعيا للضغط على المنتظم الدولي واستبيان حالة للغضب التي تغيشها مخيمات تندوف بسبب ما يسمونه تقاعسا للأمم المتحدة ومحاباة للمغرب.

 

موضوعات أخرى

29/11/2020 22:26

وهادي بدية مزيانة. الودادية الحسنية للقضاة جرات على قاضي بان اسمو فعصابة الابتزاز باسم الصحافة: اللي اساء لينا نطردوه