الرئيسية > آش واقع > محتجزين كانو فغزة لنتنياهو: كنا خايفين نموتو من القصف الإسرائيلي ماشي من حماس
06/12/2023 11:00 آش واقع

محتجزين كانو فغزة لنتنياهو: كنا خايفين نموتو من القصف الإسرائيلي ماشي من حماس

محتجزين كانو فغزة لنتنياهو: كنا خايفين نموتو من القصف الإسرائيلي ماشي من حماس

وكالات//

تعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وأعضاء من “حكومة الحرب” الإسرائيلية لهجوم خايب من طرف للي كانو محتجزين عند حماس وتم الإفراج عنهم، وكذلك من ذوي المستمرين بالأسر، أثناء اجتماع داروه معه بعد ظهر الثلاثاء، وخلالو سمع منهم أن أكثر ما كان يخيفهم وهوم محتاجزين “هو الموت من القصف الإسرائيلي، ماشي من حماس”، على حساب ما نقلتو صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية بعد ما سالا الاجتماع عن بعض المفرج عنهم.

كان الاجتماع متوترا بشكل ملحوظ، وفوضويا في بعض مراحله، ففيه ارتفعت أصوات بوجه نتنياهو الذي لم يتعامل بشكل مباشر مع أي من مطالبهم، بل قرأ تصريحات مكتوبة على ورقة “فأثار غضبهم، وسمعت أصوات تطالبه بالاستقالة”. وفقا لما تلخص “العربية.نت” تقريرا من 7000 كلمة عن الاجتماع، نشره موقع صحيفة The Times of Israel الانجليزية اللغة.

وفي التقرير، أن نتنياهو قال للمفرج عنهم ولذوي المستمرين بالأسر: “لا توجد إمكانية حاليا لإعادة الجميع إلى منازلهم” فتعالت صيحات غاضبة من كثيرين، وغادر بعضهم الاجتماع، خصوصا حين تابع وقال: “لحماس مطالب لن تقبلوها حتى أنتم” لكنه لم يفصح عنها.

وفي تسجيل نشرته قناة “كان” التلفزيونية بإسرائيل، يمكن سماع نتنياهو يقول: “من أوقف الصفقة (إطلاق سراح الأسرى) كان الجانب الآخر، وليس نحن”. كما نقلت الصحيفة عن القناة 12 التلفزيونية، أن والدة أحد الأسرى صرخت بوزير الدفاع يوآف غالانت: “لست مستعدة للتضحية بابني من أجل مسيرتك المهنية، أو من أجل أي من الوجهاء هنا. ابني لم يتطوع للموت من أجل الوطن. كان مدنياً وتم خطفه من البيت، من السرير. عدني بأنك ستعيده وجميع الأسرى الآخرين أحياء” فأجابها بأنه سيبذل كل جهده للقيام بذلك.

وقالت مفرج عنها اسمها أفيفا سيغل، والتي لا يزال زوجها كيث، وهو مواطن أميركي، أسيراً لدى حماس: “الغارات الجوية انفجرت فوقنا وظل نشطاء حماس نائمون.. ضرباتكم الجوية لا تزعجهم (..) ألبسونا الحجاب وأغطية الرأس حتى لا تميزنا إسرائيل عنهم”.

ثم توجهت أخرى مفرج عنها أيضا، وقالت لنتنياهو: “ليس لديكم أي فكرة عما يحدث هناك على الإطلاق. أنت تدعي أن لديك معلومات استخباراتية، ولكن الحقيقة هي أننا تعرضنا للقصف، ولم يكن أحد يعلم أين كنا. لقد انفصل زوجي عني قبل 3 أيام من إطلاق سراحي، وبناتي يسألونني باستمرار أين أبي؟”.

موضوعات أخرى

04/03/2024 20:04

إحالة رئيس جماعة “سيدي داود” وجوج من نوابه على قاضي التحقيق بسبب اختلاس وتبديد فلوس عمومية والارتشاء: ها شنو تقرر فحقهم

04/03/2024 20:00

مجلس حقوق الإنسان فجنيف.. نظام العسكر كرّس للعالم حقدو على المغرب وكلمة سفيرو أغلبها على الصحرا ومغالطات على حقوق الإنسان

04/03/2024 19:00

المغرب راه جنة ضريبية بالنسبة للمقاولين والشركات وصحاب المهن الحرة وجحيم ضريبي بالنسبة للموظفين ولي كتقطع ليهم الضريبة من المصدر.. أغلب فلوس المغاربة كاينة خارج البنوك وكيتداولوها المواطنين بيناتهم خارج الاقتصاد نوعا ما

04/03/2024 18:10

275  ألف درهم ساهمو بها الرجاويين فشراء التذاكر الافتراضية وتعطات كلها اللاعبين باش يتحفزو

04/03/2024 18:00

البرلماني السابق الفايق داز اليوم عند قاضي التحقيق مع خوه بتهم الاحتجاز والضرب والجرح والتهديد