الرئيسية > آش واقع > محاين أمزازي فالتعليم غادة وكتزاد. ناضو ليه الطلبة وبقاة حريرتة مع الأساتذة المتعاقدين ماتفكات
11/03/2019 12:30 آش واقع

محاين أمزازي فالتعليم غادة وكتزاد. ناضو ليه الطلبة وبقاة حريرتة مع الأساتذة المتعاقدين ماتفكات

محاين أمزازي فالتعليم غادة وكتزاد. ناضو ليه الطلبة وبقاة حريرتة مع الأساتذة المتعاقدين ماتفكات

أنس العمري  كود///

محاين أمزازي فالتعليم غادة وكتزاد. الطلبة حتى هما ناضو للوزير الحركي، إذ أطلقت، اليوم الاثنين، حملة بجميع كليات الطب والمعاهد والمدارس العليا للمهندسين قصد التوقيع على عريضة وطنية من أجل التوقيع على مشروع القانون الإطار 51.17، الذي اعتبر أصحاب المبادرة أنه “يعد استمرارا لمخططات تعليمية فاشلة”، مؤكدين أنه “سيضرب مبدأ مجانية التعليم عرض الحائط، ويفتح الباب أمام خوصصة التعليم بما فيه التعليم العالي”.

وحسب ما أكده بلاغ مشترك لـ “التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب والتنسيقية الوطنية لطلبة الطب، توصلت “كود” بنسخة منه، فإن هذا الإجراء سيعقبه تسليم العريض إلى رئاسة الحكومة والبرلمان، في محاولة للتصدي لتمرير مشروع القانون المشار إليها في المؤسسة التشريعية، داعين في الوقت نفسه إلى “سحب هذا المشروع بشكل فوري”، و”انخراط كافة طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان والطلبة المهندسين لإنجاح هذه الخطوة”.

كما أكدوا أيضا على الاستعداد لتجسيد خطوات ميدانية مشتركة قصد مواجهة كل ما يمس جودة ومجانية التعليم بالمغرب.

ويتزامن هذا المستجد مع إعلان المجلس الوطني لـ “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، عن تمديد الإضراب الوطني للأسبوع المقبل، ابتداء من أمس الأحد، بعد رفض المقترحات المعروضة عليهم من قبل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

موضوعات أخرى