الرئيسية > آش واقع > محامي البوليساريو كيهدد شركات الطيران الأوروبية لي كتمر من أجواء الصحرا
11/12/2018 06:00 آش واقع

محامي البوليساريو كيهدد شركات الطيران الأوروبية لي كتمر من أجواء الصحرا

محامي البوليساريو كيهدد شركات الطيران الأوروبية لي كتمر من أجواء الصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ////

هدد محامي جبهة البوليساريو جيل ديفرز شركات الطيران الأوروبية، بسبب نشاطاتها التي تشمل المجال الجوي للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وقال جيل ديفرز في تصريح صحافي “قد تقوم شركات الطيران الأوروبية التي تطير داخل وخارج – الصحراء الغربية بذلك دون أي أساس قانوني ، مما يعرض ركابها لخطر جسيم إذا حدث أي خطأ”.

وأورد المحامي في تصريح لموقع “يوبزيرفر” يوم الإثنين “عندما تمر شركات الطيران فوق الصحراء الغربية كما تفعل اليوم ، فإنهم يفعلون ذلك دون أي أمن قضائي وهم في منطقة خالية من الحقوق”.

ويشار أن محكمة العدل الأوروبية “الغرفة الخامسة”، قد قضت برفض الطعن الذي تقدمت به جبهة البوليساريو، بخصوص الإتفاق الجوي الرابط بين الإتحاد الأوروبي والمملكة المغربي، والموقع في 22 يناير الماضي بينهما، إذ طالبت برفضه بحكم شموليته للصحراء.

موضوعات أخرى

30/05/2020 12:00

هذشي خطير وكيخلع.. فيديوهات وتصاور اغتصاب أطفال وقاصرين مكتسحين فيسبوك بلا رقيب وبلا رقابة.. ولمحرزي: علاش كنعتاقلو ناس عبرو على رأيهم وكنخليو اللي كاينشرو البيدوفيلية بدون محاسبة؟

30/05/2020 11:30

ها مسار التخلص من نفايات كورونا فالسبيطارات فالمغرب.. مديرة مستسفى بنمسيك لـ”كود”: هاد النفايات خطيرة جدا وكنتعاملو مع شركة مختصة باش نتجنبو انتشار العدوى