الرئيسية > آش واقع > مجموعة السبع غادي نمنعو روسيا من “الاستفادة” من حرب أوكرانيا
18/09/2022 01:00 آش واقع

مجموعة السبع غادي نمنعو روسيا من “الاستفادة” من حرب أوكرانيا

مجموعة السبع غادي نمنعو روسيا من “الاستفادة” من حرب أوكرانيا

وكالات//

أعلن وزراء التجارة في مجموعة السبع الخميس أنهم سيسعون لتكثيف الضغط على روسيا للحد من الوسائل المتاحة لموسكو لتمويل حربها في أوكرانيا.

وقال الوزراء في بيان بعد اجتماع في ألمانيا إن مجموعة السبع “ستواصل وتوسّع جهودها المنسّقة لمنع روسيا من الاستفادة من عدوانها غير الشرعي” وستحد من قدرتها على مواصلة الحرب.

ومن جهة اخرى، أكد الرئيس الصيني شي جينبينغ لنظيره الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس بأن بكين ترغب بالعمل مع موسكو على اعتبار أن البلدين هما من “القوى العظمى”، وذلك خلال أول زيارة له إلى الخارج منذ بداية انتشار كوفيد.

وقال شي للرئيس الروسي خلال قمة “منظمة شنغهاي للتعاون” في سمرقند إن “الصين ترغب ببذل جهود مع روسيا للقيام بدور القوى العظمى ولعب دور توجيهي لبث الاستقرار والطاقة الإيجابية في عالم تهزّه اضطرابات اجتماعية”.

وتضم منظمة شنغهاي للتعاون الصين وروسيا والهند وباكستان وأربع دول في آسيا الوسطى هي كازاخستان وقرغيزستان وأوزبكستان وطاجيكستان.

ودان الرئيس الروسي خلال اللقاء استفزازات الولايات المتحدة والسياسة التي تنتهجها في علاقة بمضيق تايوان. وقال بوتين إن روسيا تثمن عاليا موقف الصين المتوازن بشأن الأزمة الأوكرانية.

وأكد الرئيس الروسي أن التوافق بين موسكو وبكين يلعب دورا رئيسيا في ضمان الاستقرار العالمي والإقليمي.

موضوعات أخرى

24/09/2022 19:30

منظمة عربية : الحرس الثورى الإيراني كيدرب قوات البوليساريو وميليشيات صحراوية داخل الجزائر‎‎ لمهاجمة المغرب وقمع احتجاجات القبايل

24/09/2022 19:00

بالنسبة للمغاربة لي حارب مع السمرين في العراق وسوريا خاصو غير يرجع يمشي للحبس ولي حارب مع الزوعر في أوروبا ملي يرجع خاصو طبيب نفساني علما أن إبراهيم من أكثر الشباب ذكاء وعبقرية وإتزان نفسي ووضوح مع الذات والغي

24/09/2022 18:00

ولد و طلق ! كون كانو الآباء كايتعاقبو على الإهمال! كورا بزاف ديال الأسر المغربية تحاكمو و داو ليهم ولادهم للخيرية ! كيفاش كاتلقا الحداش د الليل و الدراري مازال كايلعبو فشي أحياء ؟ و كيفاش بنت ثلت سنين كاتمشي للحانوت بوحدها ؟ واش هادو كايعرفو غا يولدو ؟