الرئيسية > آش واقع > مجموعة اقتصادية كبيرة من بولونيا زارت مدينة العيون وعلنات بداية استثمارها فالصحرا – تصاور
28/06/2022 16:30 آش واقع

مجموعة اقتصادية كبيرة من بولونيا زارت مدينة العيون وعلنات بداية استثمارها فالصحرا – تصاور

مجموعة اقتصادية كبيرة من بولونيا زارت مدينة العيون وعلنات بداية استثمارها فالصحرا – تصاور

محمود الركيبي – كود – العيون //

زار اليوم وفد من دولة بولونيا يضم رجال أعمال كيمثلو المجموعة البولونية “أوكنوبلاست” (Oknoplast) الرائدة أوروبياً في تصنيع النوافذ والأبواب البلاستيكية ذات الجودة العالية، برئاسة ميكولاج بليسك الرئيس المدير العام، (زار) مدينة العيون.

وفد رجال الأعمال البولوني استقبلو الكاتب العام بولاية العيون ابراهيم بوتوميلات، وجا للصحرا للاستفادة من فرص الإستثمار تللي كتوفرها الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وفتصريح للصحافة قال الرئيس المدير العام للشركة البولونية ميكولاج بليسك، بأن “مجموعته مهتمة بالإستثمار في الأقاليم الجنوبية للمغرب، وأن مجلس الإدارة على استعداد لبدء مناقشات تجارية محددة في هذا المجال بدعم من سفارة المملكة المغربية في بولونيا”.


كما شدد في تصريحه على أهمية الزيارة اللي كيقوم بها العيون حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة، وماتشكله من فرص لاستكشاف هذه المناطق بحكم تموقعها الإستراتيجي وماتزخر به من مؤهلات اقتصادية وتنموية تجعلها مناطق مهمة للإستثمار الدولي.


الوفد البولوني فلقائو مع مسؤولي السلطات المحلية بالعيون، شكروا السفير المغرب ببولندا لي عطاهم تقارير على المؤهلات الاقتصادية بالأقاليم الجنوبية وفتح أمامهم الباب للإستثمار بهذه المناطق، اللي عندها مستقبل كبير فعالم المال والأعمال.


الوفد البولوني قام كذلك بزيارة ميديانية لعدد من المشاريع والبنيات التحتية المنجزة بمدينتي العيون والمرسى، بحيث عبر الوفد عن إعجابه بحجم التنمية لي كاينة فالصحرا خصوصا مايتعلق بالمشاريع الملكية لي كتدخل فإطار النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية لي عطا انطلاقتو الملك محمد السادس من العيون.

موضوعات أخرى

15/08/2022 09:00

الدولة كتعطي للصحافة الدعم ولخبار لصحابهم ف”جون افريك”. كيفاش سربو ليهم التعديل الحكومي وبالاسم وقبل خبار مرض ام الملك. هاداك الدعم زيدوه فيكم ايلى كنتو ما تايقين فصحفكم

15/08/2022 08:00

“كود” قالت ليكم مافيدوش. وفينك يا بوريطة يا مول لمقص. علاش باش فرانسا كتهين لمغاربة سرطي لسانك وباش كولومبيا عتارفات بالبوليساريو ضربتي الطم

15/08/2022 07:00

تقرير للباروميتر العربي بجامعة “برينستون” الأمريكية : 34 ف المائة من المغاربة باغيين يخويو البلاد والأغلبية لأسباب اقتصادية