الرئيسية > آش واقع > مجلس حقوق الإنسان بجنيف.. جنوب أفريقيا كتصرف هزيمتها أمام المغرب ومواصلة معاداتها للوحدة الترابية ودعم البوليساريو
05/03/2024 10:30 آش واقع

مجلس حقوق الإنسان بجنيف.. جنوب أفريقيا كتصرف هزيمتها أمام المغرب ومواصلة معاداتها للوحدة الترابية ودعم البوليساريو

مجلس حقوق الإنسان بجنيف.. جنوب أفريقيا كتصرف هزيمتها أمام المغرب ومواصلة معاداتها للوحدة الترابية ودعم البوليساريو

الوالي الزاز -كود- العيون///

[email protected]

هاجم الممثل الدائم لجنوب أفريقيا لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، مكسولوسي نكوسي، المملكة المغربية ووحدتها الترابية، خلال مداخلتو أمام أشغال الدورة الـ55 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وصعّد الممثل الدائم لجنوب أفريقيا لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، مكسولوسي نكوسي، من اللغة المستخدمة فمهاجمة المغرب وسيادتو على الصحرا عبر اعتماد لغة فضفاضة وصدامية أكد فيها أن بلادو غادي تستامر فالدعوة لتقرير المصير و”تحرير الصحرا الغربية”، وهادشي باش تصرف حقدها بعد هزيمتها النكراء أمام المغرب للي فاز برئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وفسياق تجسيد جنوب أفريقيا لعدائها للمغرب، أعرب السفير الجنوب أفريقي عن “قلق بلادو من عدم تمكن مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان من زيارة المنطقة للسنة الثامنة على التوالي واخا تقدموا عدة طلبات لهذا الغرض”، مطالبا المفوض السامي لحقوق الإنسان بإيفاد بعثة للإقليم للوقوف على ما وصفه بـ”الانتهاكات في مجال حقوق الإنسان.

ويشار أن آخر بعثة دولية زارت الصحرا كانت قبل نحو شهر وكانت مكونة من عدد من الممثلين الدائمين فمكتب الأمم المتحدة بجنيف وزاروا العيون والداخلة وداروا لقاءات مع المنتخبين والفعاليات الحقوقية فالأقاليم الجنوبية وعاينوا مختلف الأوراش السوسيو اقتصادية اللي دارها المغرب.

موضوعات أخرى