عمـر المزيـن – كود//

صادق مجلس جهة فاس مكناس، أمس الثلاثاء، على عدد من المشاريع لفائدة سكان إقليم مولاي يعقوب، وذلك خلال دورته  العادية لشهر يوليوز 2024، التي انعقدت بمدينة مكناس، وهمت تأهيل عدد من الطرقات.

وتم تأهيل الطريق الإقليمية رقم 5013 من ن ك 2+500 إلى ن ك8+700 بإقليم مولاي يعقوب، تثنية الطريق الوطنية رقم 6 من ن ك 205+700 إلى ن. ك 207+700 بإقليم مولاي يعقوب، بالإضافة إلى تأهيل الطريق الوطنية رقم 6 من ن. ك 184+700 إلى ن ك 187+700 بإقليم مولاي يعقوب.

وفيما يخص برنامج فك العزلة وتعزيز الولوجية  المندرج في إطار برنامج التنمية الجهوية في نسخته الثانية، فقد استفاد الإقليم من غلاف مالي يقدر بـ94 مليون درهم موزعة على عدد من المشاريع التالية حسب  الجماعات القروية بالإقليم، من جماعة عين بوعلي.

وتمت المصادقة على تعبيد الطريق الرابطة بين الطريق الجهوية 501 والطريق الإقليمية 5002 مرورا بدوار سيدي احمد البرنوصي، دوار عين السانية، دوار عين فنداس، دوار عين الصهريج، دوار عين القصب، دوار عين برقوقة، دوار سيدي مساهل، دوار عين ماردة بكل من جماعة عين بوعلي وجماعة الوادين على طول 15 كلم.

كما همت عدد من المشاريع المتعلقة بتعبيد الطريق بجماعة سيدي داوود وجماعة أولاد ميمون، وجماعة العجاجرة وجماعة عين قنصرة وجماعة سبت الوداية، جماعة مولاي يعقوب، وجماعة سبع رواضي، و جماعة  الوادين، وجماعة مكس، ونوه بهذه المناسبة النائب البرلماني حسن بلمقدم والي جهة فاس مكناس وعامل اقليم مولاي يعقوب على المجهودات التي بذلونها لإخراج هذه المشاريع إلى الوجود.