الرئيسية > آش واقع > مجلس جهة العيون غايدير منطقة صناعية ولوجيستيكية بجماعة المرسى
03/10/2022 13:20 آش واقع

مجلس جهة العيون غايدير منطقة صناعية ولوجيستيكية بجماعة المرسى

مجلس جهة العيون غايدير منطقة صناعية ولوجيستيكية بجماعة المرسى

محمود الركيبي -كود- العيون //

اختتمت قبل قليل أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022 لمجلس جهة العيون الساقية الحمراء، برئاسة س.حمدي ولد الرشيد رئيس مجلس الجهة، وذلك بحضور والي الجهة السيد عبد السلام بيكرات، إلى جانب السادة أعضاء وأطر المجلس.

الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022، بدات بكلمة لرئيس الجهة التي رحب في بدايتها بالحضور، وذلك قبل قراءة التقرير الإخباري، والتذكير بجدول أعمال الدورة، كما ينص على ذلك القانون التنظيمي للمجلس، خصصت لمناقشة ست نقاط أساسية بجدول الأعمال، واللي كان فيها تقرير حول نشاط مكتب المجلس خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين، وقراءة في محضر الدورة العادية لشهر يوليوز 2022 والمصادقة عليه.

كما تمت الدراسة والمصادقة على مشروع تحويل اعتمادات من فصل لآخر بالجزء الأول من ميزانية الجهة للسنة المالية 2022، والدراسة والمصادقة على مشروع تحويل اعتمادات من فصل لآخر بالجزء الأول من ميزانية الجهة للسنة المالية 2022، والدراسة والمصادقة على مشروع تحويل اعتمادات من فصل لآخر بالجزء الثاني من ميزانية الجهة للسنة المالية 2022.

الدراسة والمصادقة على طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي لتمويل مساهمة الجهة في إنجاز مشروع المنطقة الصناعية واللوجيستيكية بجماعة المرسى.

وقد مرت هذه الدورة العادية في أجواء إيجابية ميزها النقاش المسؤول بين مكونات المجلس، حول النقاط المدرجة في جدول الأعمال، وذلك قبل أن يتم التصويت عليها بالأغلبية المطلقة، وتتويجها بالمصادقة على جميع النقاط المدرجة، وهو ما يفتح آفاقا جديدة نحو مواصلة شق المسار التنموي الذي تعرفه الجهة في مختلف المجالات.

موضوعات أخرى