الرئيسية > آش واقع > مجلس النواب غادي يوظف 20 موظف ومابقاش يتعطل ف اخراج القوانين
08/11/2018 18:26 آش واقع

مجلس النواب غادي يوظف 20 موظف ومابقاش يتعطل ف اخراج القوانين

مجلس النواب غادي يوظف 20 موظف ومابقاش يتعطل ف اخراج القوانين

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

بعد الضجة ديال التوظفيات فمجلس النواب، أكدت هاد المؤسسة أن عملية التوظيف بأسلاك موظفي المجلس تخضع لمقتضيات النظام الأساسي الخاص بموظفات وموظفي مجلس النواب، والذي ينص على ضرورة إجراء المباراة من أجل ولوج أسلاك موظفي المجلس.

وأشار المجلس إلى أن ميزانية مجلس النواب رصدت برسم السنة المالية 2018، 20 منصبا ماليا من أجل تلبية الحاجيات الملحة من الموارد البشرية المؤهلة، حيث قرر مكتب مجلس النواب تنظيم مباراة من أجل شغل المناصب المتوفرة كلها دون استثناء، وحدد المعايير والشروط التي يجب استيفاؤها في ملفات المترشحين، وقد تم الإعلان عن الخبر في حينه.

وبخصوص تعطل إخراج بعض القوانين إلى حيز الوجود، أكد المجلس أن هادشي مكاينش منو. وأشار إلى أن رئيس المجلس ومنذ شهر غشت 2018 اجتمع مع رؤساء الفرق واللجن الدائمة، من اجل برمجة شاملة ومدققة لعملية تشريع القوانين سواء على مستوى المشاريع أو على مستوى المقترحات وفق توجيهات وقرارات مكتب المجلس.

كما أشار المجلس إلى أن كل مكونات المجلس عبرت عن استعدادها من أجل القيام بمجهودات إضافية لإخراج ما تبقى من القوانين التنظيمية والعادية في اقرب وقت ممكن على أساس الجودة والضبط ولما فيه مصلحة المجتمع المغربي ومؤسساته طبقا لروح الدستور والخطابات الملكية السامية.

وزاد المجلس في بلاغ له، توصلت به “كود”، أنه “رغم طبيعة الفترة التشريعية الحالية والتي يغلب عليها مناقشة مشروع قانون المالية فان مشاريع القوانين والمقترحات الأخرى لم يتم إهمالها أو تأخيرها وإنما هي مرتبة بالتوازي وفق نظام مضبوط”.

موضوعات أخرى