الرئيسية > آش واقع > مجلس الأمن الدولي غايعقد أول الجلسات هاد الشهر لمناقشة مستجدات ملف الصحرا
11/10/2021 15:30 آش واقع

مجلس الأمن الدولي غايعقد أول الجلسات هاد الشهر لمناقشة مستجدات ملف الصحرا

مجلس الأمن الدولي غايعقد أول الجلسات هاد الشهر لمناقشة مستجدات ملف الصحرا

محمود الركيبي – كود – العيون //

بدأ مجلس الأمن الدولي اليوم الإثنين تحت الرئاسة الدورية لجمهورية كينيا، أولى جلساته الثلاث التي سيعقدها هذا الشهر، والمخصصة لمناقشة مستجدات النزاع الإقليمي حول الصحراء.

وبحسب البرنامج الذي نشره في وقت سابق، سيخصص مجلس الأمن الدولي هذه الجلسة، للاجتماع مع ممثلي الدول المساهمة في بعثة الأمم المتحدة “مينورسو”، حيث يرتقب أن يؤكد ممثلو الدول المساهمة في البعثة الأممية، دعمهم المستمر للبعثة وتشجيعها على مواصلة عملها لتنفيذ مهمتها المتمثلة في مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة.

ومن المنتظر أن يستمع أعضاء مجلس الأمن الدولي، لاحاطات يقدمها على التوالي الممثل الخاص للامين العام الاممي، وإدارة الشؤون السياسية وبناء السلام في الأمم المتحدة، والتي ستتضمن جهود بعثة الأمم المتحدة لتنفيذ ولايتها، وكذا التحديات التي تواجهها في أداء مهامها.

فيما يرتقب أن يعقد أعضاء مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات مغلقة في 13 أكتوبر الجاري، لمناقشة مستجدات الوضع في المنطقة، وكذا تقديم مقترحات بشأن مشروع القرار الخاص ببعثة المينورسو، والذي سيعرض على التصويت في جلسة يعقدها مجلس الأمن في 27 اكتوبر، حيث يرتقب أن يمدد فيها ولاية البعثة التي تنتهي مع متم الشهر الجاري.

موضوعات أخرى

20/10/2021 21:00

نايضة على تعليق عنصري دارو موقع “So foot” الفرنسي على حكيمي والمغاربة.. ومن بعد بزاف ديال الانتقادات بدلو التعليق وحاولو يفسرو

20/10/2021 20:30

ترونات عاوتاني بسباب كورونا.. ها تفاصيل وقف المغرب للرحلات الجوية مع بريطانيا وتأثيرو على قطاع السياحة وتنقل الأشخاص المرتبطين بهاد البلدان