الرئيسية > آش واقع > مجلس الأمن استبعد المينورسو وتوسيع صلاحياتها من ندوة ليه والبوليساريو كتزايد عليه
08/07/2020 09:45 آش واقع

مجلس الأمن استبعد المينورسو وتوسيع صلاحياتها من ندوة ليه والبوليساريو كتزايد عليه

مجلس الأمن استبعد المينورسو وتوسيع صلاحياتها من ندوة ليه والبوليساريو كتزايد عليه

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أصدرت جبهة البوليساريو، ليل الثلاثاء، بيانا في أعقاب عدم إعتماد البعثة الأممية بالصحراء “المينورسو” في ندوة مجلس الأمن الدولي حول موضوع “عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام: عمليات السلام وحقوق الإنسان”.

وحاولت جبهة البوليساريو عبر بيانها الصحافي إفراغ مهمة البعثة الأممية من محتواها متهمة  “المينورسو” بالفشل طيلة 29 سنة في تنفيذ ولايتها، وفيما يخص مسألة حقوق الإنسان التي تبقى الوحيدة المجردة منها عبر العالم.

وإستشهدت البوليساريو في بيانها بتقارير لمنظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش ومركز روبرت كينيدي لحقوق الإنسان، وهي المنظمات المحابية لها طيلة السنوات الماضية من خلال تسييس واضح في تلك التقارير.

وإتهمت جبهة البوليساريو في البيان فرنسا بطريقة غير مباشرة بعرقلة توسيع صلاحيات البعثة الأممية، مطالبة مجلس الأمن الدولي  بتضمين عنصر مراقبة حقوق الإنسان ضمن ولاية بعثة الأمم المتحدة “المينورسو”.

ويشار أن مطلب جبهة البوليساريو المدعوم جزائريا ومن لدن جنوب إفريقيا لاقى رفضا مطلقا من لدن أعضاء دائمين وغير دائمين بمجلس الأمن الدولي، كما تم إستبعاد أي توصية أو مناقشات بخصوصه على الرغم من زج جنوب إفريقيا به خلال فترة رئاستها لمجلس الأمن الدولي شهر أكتوبر الماضي.

موضوعات أخرى

26/09/2020 21:30

خاص. تقربلات ف المكتب السياسي للبام ومصدر لـ”كود”: خلاف كبير بين وهبي والحموتي وكودار على القاسم الانتخابي والمنصوري دارت الوساطة