الرئيسية > تبركيك > مثلي مغربي لـ”بي بي سي” : خفت على راسي ومشيت لبريطانيا وتما لقيت راسي في بيئة أكثر خطورة
08/02/2021 08:00 تبركيك

مثلي مغربي لـ”بي بي سي” : خفت على راسي ومشيت لبريطانيا وتما لقيت راسي في بيئة أكثر خطورة

مثلي مغربي لـ”بي بي سي” : خفت على راسي ومشيت لبريطانيا وتما لقيت راسي في بيئة أكثر خطورة

كريم الصوفي – كود //

تناولت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) على موقعها الإلكتروني قصة شاب مثلي يحمل الجنسية المغربية يبلغ من العمر 28 عاما رحل إلى بريطانيا في سنة 2017 وقدم طلبا للجوء بسبب مزاعم سوء المعاملة بسبب ميوله الجنسية بالمغرب. هاذ المثلي وحسب التصريحات ديالو قال أنه خاف على راسو في المغرب ومشا لبريطانيا ولقا راسو تماك عايش في بيئة أكثر خطورة أثناء إقامته في ويلز، حيث تم إيواؤه مع رجال من ثقافة مماثلة قال إن لديهم آراء معادية للمثليين والمتحولين جنسيا.

وأضاف تقرير بي بي سي، أن المغربي اللي سميتو عبد الرحيم الحباشي شعر بعدم الأمان بعد ما لقا راسو عايش مع أشخاص من شمال إفريقيا والشرق الأوسط بعد وصوله إلى كارديف في عام 2017. وتم رفض طلبه  للحصول على اللجوء في المملكة المتحدة وقدم طلب جديد قيد الانتظار ودابا كيطلب سكن خاص في ويلز كيحترم الخصوصية ديالو كمثلي. واخا قالو ليه مكينش سكن خاص لطالبي اللجوء واللاجئين من مجتمع الميم.

وقال الحباشي إن مقابلته مع وزارة الداخلية فيما يتعلق بطلبه للبقاء في المملكة المتحدة كانت تجربة مؤلمة بسبب طرح الكثير من الأسئلة “المتطفلة” حول حياته الجنسية.

https://www.bbc.com/news/uk-wales-55889760

 

موضوعات أخرى

04/03/2021 09:04

ماء العينين: رئيس الحكومة فقد اغلبيته ويحتاج تصويتا لمنح الثقة ليه وافضل عدم مشاركة حزبنا فالانتخابات المقبلة ووجودنا اساءة لبلدنا

04/03/2021 08:30

الأمم المتحدة اعتامدات رسالة لعمر هلال كذّب فيها جنوب أفريقيا وعرى زعيم البوليساريو بسباب انتهاكاتو الجسيمة لحقوق الإنسان