الرئيسية > featured > متهم بالاعتداء على “أنسبكتور” في تدخل أمني وتحريض كلب من فصيلة شرسة على البوليس دايز اليوم قدام ابتدائية فاس
20/11/2023 09:03 featured

متهم بالاعتداء على “أنسبكتور” في تدخل أمني وتحريض كلب من فصيلة شرسة على البوليس دايز اليوم قدام ابتدائية فاس

متهم بالاعتداء على “أنسبكتور” في تدخل أمني وتحريض كلب من فصيلة شرسة على البوليس دايز اليوم قدام ابتدائية فاس

عمـر المزيـن – كود//

يمثل زوال اليوم الاثنين أمام غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة فاس، شخص يبلغ من العمر 47 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك على خلفية تورطه في تعريض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض وتحريض كلب من فصيلة شرسة على مستوى حي النرجس.

ويتابع المتهم من قبل النيابة العامة منة أجل “حيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تهديد الأمن العام وسلامة الأشخاص والأموال، إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم وممارسة العنف في حقهم، العصيان، تحريض كلب من الأصناف المحظورة على شخص وإلحاق الضرر به، إلحاق ضرر بواسطة كلب بأحد أفراد القوة العمومية، إحداث خسائر مادية بملك الغير، السكر العلني البين”.

وكان مقدم شرطة يعمل بالوحدة المتنقلة لشرطة النجدة بمدينة فاس قد اضطر يوم الجمعة الماضي، لاستعمال سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني لتوقيف المتهم، بعدما تلقت قاعة القيادة والتنسيق بفاس نداء نجدة حول قيام شخص يحوز سكينين بإحداث الفوضى وتهديد المواطنين بالشارع العام.

وفي غضون ذلك، تدخلت أقرب دورية للشرطة من أجل توقيف المعني بالأمر، غير أنه واجه عناصرها بمقاومة عنيفة عن طريق تحريض الكلب الذي أصاب مفتش شرطة بجروح، وهو ما اضطر مقدم الشرطة لإطلاق رصاصة أصابت الكلب ومكنت من تحييد الخطر الصادر عنه.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن هذا الاعتداء وتوقيف المشتبه فيه وحجز السلاحين الأبيضين المستعملين من طرفه.

موضوعات أخرى

04/03/2024 19:00

المغرب راه جنة ضريبية بالنسبة للمقاولين والشركات وصحاب المهن الحرة وجحيم ضريبي بالنسبة للموظفين ولي كتقطع ليهم الضريبة من المصدر.. أغلب فلوس المغاربة كاينة خارج البنوك وكيتداولوها المواطنين بيناتهم خارج الاقتصاد نوعا ما

04/03/2024 18:10

275  ألف درهم ساهمو بها الرجاويين فشراء التذاكر الافتراضية وتعطات كلها اللاعبين باش يتحفزو

04/03/2024 18:00

البرلماني السابق الفايق داز اليوم عند قاضي التحقيق مع خوه بتهم الاحتجاز والضرب والجرح والتهديد

04/03/2024 17:30

فضيحة وفاة أطفال عندهوم الكُونْصير ففاس.. القضاء يقرر استدعاء عائلات الضحايا للاستماع إليهم فالجلسة الجاية

04/03/2024 17:00

المفوض السامي لحقوق الإنسان هدم أطروحة الحرب اللي كتروج ليها البوليساريو ونظام العسكر فالصحرا

04/03/2024 16:30

مقرب من النعم لـ”كود”.. لخبار لي راجت على تنسيق ميارة وسعود باش ينسفو اتفاق ولد الرشيد مع بركة كتدخل فإطار ترويج الشائعات وحزب الاستقلال غادي فطريقو

04/03/2024 16:08

حرمة الله تيرا فرئيس الجهة الخطاط: ما عندناش فالجهة برنامج تنموي وما يمكنش نمشيو معاك وانت ما كتسمعش لينا