الرئيسية > آش واقع > متقبلوش الهزيمة.. برلمان البي جي دي: اللي وقع ف8 شتنبر انتكاسة للديمقراطية فبلادنا
19/09/2021 11:30 آش واقع

متقبلوش الهزيمة.. برلمان البي جي دي: اللي وقع ف8 شتنبر انتكاسة للديمقراطية فبلادنا

متقبلوش الهزيمة.. برلمان البي جي دي: اللي وقع ف8 شتنبر انتكاسة للديمقراطية فبلادنا

كود الرباط//

شكك البيان الختامي للدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية الرباط، المنعقدة يوم امس السبت، في نزاهة الانتخابات التي جرت يوم 8 شتنبر.

وعبر المجلس الوطني (برلمان البي جي دي) عن “استنكاره للخروقات والاختلالات التي شهدتها هذه الانتخابات، سواء ما تعلق بالتعديلات التراجعية التي طالت القوانين الانتخابية، أو ما ارتبط بالتشطيبات والتسجيلات المكررة بمناسبة المراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية، أو الاستعمال الكثيف للمال” وفق تعبير البيان.

وسجل  البيان  كذلك :” التلاعب بالمحاضر، وعدم تسليم بعضها، وتسليم بعضها الآخر خارج مكاتب التصويت، أو التوجيه المباشر للناخبين يوم الاقتراع، أو التأخر غير المبرر في الإعلان عن أسماء الفائزين، وعدم الكشف لحد الآن عن النتائج التفصيلية وتوزيع الأصوات، وغيرها من أشكال الإفساد الانتخابي “.

البي جي دي قال بأن نتائج 8 شتنبر “لا تعكس حقيقة الخريطة السياسية والإرادة الحرة للناخبين وتشكل انتكاسة لمسار تجربتنا الديمقراطية ولما راكمته بلادنا من مكتسبات في هذا المجال”.

موضوعات أخرى

23/10/2021 08:00

“سيدي كاوكي” نواحي الصويرة.. بعض المحظوظين خداو 500 هكتار على البحر واستغلو ميزانية المبادرة الوطنية باش دوزو طريق وسط الغابة كلفات الملاين – وثيقة و تصاور