الرئيسية > تبركيك > متقاضية فمراكش خرْجات بكفالة بعدما سبّات محامي فجلسة.. قالت ليه “بزّاف عليك الحمار” بعد ما سوّلها: واش ما عندكش سوابق فالخيانة الزوجية؟
12/05/2022 18:00 تبركيك

متقاضية فمراكش خرْجات بكفالة بعدما سبّات محامي فجلسة.. قالت ليه “بزّاف عليك الحمار” بعد ما سوّلها: واش ما عندكش سوابق فالخيانة الزوجية؟

متقاضية فمراكش خرْجات بكفالة بعدما سبّات محامي فجلسة.. قالت ليه “بزّاف عليك الحمار” بعد ما سوّلها: واش ما عندكش سوابق فالخيانة الزوجية؟

عبد الرحمان البصري – كود مراكش //

حادث مثير شهدته إحدى الجلسات الجنحية بابتدائية مراكش، الاثنين المنصرم 9 ماي الجاري، فخلال البت في ملف يُتابع فيه أحد الأشخاص بتهمة “الخيانة الزوجية”، طلب المحامي المؤازر للمتهم بأن توجّه المحكمة سؤالا لزوجته، باعتبارها المطالبة بالحق المدني في القضية، حول “هل لديها بدورها سوابق في الخيانة الزوجية؟”.

ولم تنتظر المشتكية ردّ رئيس الجلسة بالموافقة على طرح السؤال أو رفضه، فقد انبرت منتفضة و توّجهت إلى المحامي بعبارة “بزّاف عليك الحمار”، قبل أن تدخل المحامية التي تنوب عنها بدورها على الخط وتعتبر سؤال دفاع المتهم “مستفزا ومفتقدا للباقة واللياقة ومنافيا لأعراف وتقاليد مهنة المحاماة”.

وبعدما طلب المحامي الإشارة بمحضر الجلسة إلى ما اعتبره “سبا وشتما” تعرّض إليه وهو يؤدي واجبه المهني، رُفعت الجلسة وأحيلت المتقاضية،خلال اليوم نفسه، في حالة اعتقال، على أحد نواب وكيل الملك لدى المحكمة نفسها.

واستنادا إلى مصادر مطلعة فقد حاول مجلس هيئة المحامين بمراكش التدخل لحل الخلاف، غير أن المحامي،الذي يعمل متمرنا بأحد المكاتب في المدينة،أصرّ على متابعة المشتكى بها، التي أجريت لها مسطرة التقديم أمام النيابة العامة، ليتقرّر إخلاء سبيلها مع أدائها كفالة، و إحالتها على المحاكمة في حالة سراح.

موضوعات أخرى