الرئيسية > ميديا وثقافة > متحف روسي داير مسابقة ف “الانترنيت” وهذي هي الجوائز
12/12/2017 13:11 ميديا وثقافة

متحف روسي داير مسابقة ف “الانترنيت” وهذي هي الجوائز

متحف روسي  داير مسابقة ف “الانترنيت”  وهذي هي الجوائز

ومع

أعلن متحف الفن التشكيلي العالمي الروسي “تريتياكوف” عن مسابقة عبر ” الانترنيت ” ، تمكن الفائزين فيها من عرض أعمالهم الفنية في المتحف، خلال الخريف المقبل .

وحسب موقع ” فيستي. رو ” فإن هذه المسابقة الأولى من نوعها ستجري في إطار مشروع “الجيل إم” الخيري ،الذي سيشارك فيه الشباب ،الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 و18 سنة.

ويشترط المتحف الرئيسي للفن التشكيلي الروسي ” تريتياكوف” على المتسابقين تلقي دروس فيديو خاصة تهم مختلف مدارس الفن التشكيلي العالمي ، وإبداع لوحة فنية تتماشى مع المدرسة الطليعية الروسي وتحميلها على موقع المشروع .

وسيقام معرض الفائزين في المسابقة بمحاذاة معرض ميخائيل لاريونوف، أحد مؤسسي (المذهب الطليعي) الفني الروسي .

ويهدف المشروع إلى توفير إمكانيات إبداع متساوية لكل مواطني روسيا استنادا إلى التكنولوجيا الحديثة .

يشار أن استخدام التكنولوجيا الرقمية في مجال الثقافة وتطوير الإبداع ، يعد اليوم نزعة عالمية شاملة، حيث تقوم شركات دولية معروفة بالتعاون مع مؤسسات الثقافة بتطوير المشاريع التي تجمع بين الفن والتكنولوجيا .

وتعمل روسيا أيضا على استخدام التكنولوجيا الرقمية في مجال الثقافة، حيث تقدم للمواهب الفتية من مواطنيها الشباب والأطفال إمكانيات رقمية بالتعاون مع عملاق الصناعة الإلكترونية “إم تي إس “.

ويشار الى أن غاليري (رواق) تريتياكوف (المتحف الوطني الروسي للفنون التشكيلية) بالعاصمة موسكو ، الذي تأسس سنة 1856 من قبل بافيل تريتياكوف التاجر الروسي وجامع التحف واللوحات الروسية ، يعتبر من أحد أشهر المتاحف الفنية في العالم ، ويحتوي على لوحات وأعمال فنية روسية يقارب عددها 130 ألف لوحة .

موضوعات أخرى

21/10/2018 13:27

الحرب السياسية على انتخابات 2021 بدات من سوس بين “الأحرار” و”البيجيدي”. المعركة الاولى على الأمازيغية وفضيحة تسمية شوارع اكادير باسماء فلسطينية

21/10/2018 13:00

بنعرفة كيضحك على راسو قبل من صحابو. كيتشكى من البلطجية ومعول على لفتيت اللي جابوه للوزارة بعد ما بهدل حزبو