الرئيسية > آش واقع > مبعوث الأمم المتحدة للصحرا وصل للرباط: ها علاش كيقلب
02/07/2022 19:30 آش واقع

مبعوث الأمم المتحدة للصحرا وصل للرباط: ها علاش كيقلب

مبعوث الأمم المتحدة للصحرا وصل للرباط: ها علاش كيقلب

محمود الركيبي – كود – العيون //

حل اليوم السبت المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا بالعاصمة الرباط، وذلك في زيارة عمل تستغرق بضعة أيام إلى المغرب.

ولدى وصوله إلى مطار الرباط – سلا قادما من العاصمة الفرنسية باريس، تم استقبال مبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء من قبل عدد من المسؤولين في المملكة.

زيارة دي ميستورا إلى المغرب والتي سيعقد خلاله سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين، ستركز على استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه ومقبول من جميع الأطراف لهذا النزاع الإقليمي، فيما يرتقب أن يحل بمدينة العيون حاضرة الأقاليم الجنوبية، حيث من المرتقب أن يلتقي بممثلي الساكنة، وعدد من الفعاليات المحلية، وشيوخ وأعيان القبائل الصحراوية.

وكان من المقرر أن يقوم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان دي ميستورا بهذه الزيارة الإقليمية في ماي الماضي، ولكن تم تأجيلها، وذلك بعد أن علق أنشطته مؤخرًا بعد إصابته بفيروس “Covid-19”.

وكان المتحدث الرسمي بإسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، قد أعلن امس الجمعة خلال الإحاطة الصحفية اليومية، أن دي ميستورا سيقوم بزيارة إلى المغرب، ويخطط لتنفيذ مرحلة جديدة من الزيارات لجميع الأطراف المعنية في المنطقة في الأيام القادمة.

وأوضح المتحدث الأممي “سيتوجه المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان دي ميستورا إلى الرباط غدا للقاء المسؤولين المغاربة”، مشيرا إلى أن دي ميستورا يتطلع إلى تعميق المشاورات التي بدأها بعد تعيينه مبعوثا شخصيا للامين العام للأمم المتحدة للصحراء، مع جميع الأطراف المعنية، بغية إحراز تقدم بناء في العملية السياسية.

موضوعات أخرى

25/09/2022 13:30

واش الرئيس الكيني خوا بالمغرب فقضية الصحراء؟.. مصدر لـ”كود”: نيروبي غاتمشي مع الرباط وكاينا حرب دبلوماسية كبيرة ولقاءات مكثفة والاعلام المعادي كيدير المزايدات