الرئيسية > آش واقع > مبعوث الأمم المتحدة السابق ف سوريا “ستيفان دي ميستورا” مرشح يكون مبعوث أممي جديد لملف الصحرا
30/04/2021 10:00 آش واقع

مبعوث الأمم المتحدة السابق ف سوريا “ستيفان دي ميستورا” مرشح يكون مبعوث أممي جديد لملف الصحرا

مبعوث الأمم المتحدة السابق ف سوريا “ستيفان دي ميستورا” مرشح يكون مبعوث أممي جديد لملف الصحرا

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

أفادت وسائل إعلام مقربة من جبهة البوليساريو، استنادا إلى ما وصفته ب”مسؤول في قيادة الجبهة”، أن الأمم المتحدة تتجه لتسمية المبعوث الأممي السابق إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، مبعوثا جديدا إلى الصحراء.

ونقلت ذات المصادر عن “المسؤول في قيادة البوليساريو”، أن أطراف نزاع الصحراء قد أبدوا موافقتهم على تسمية دي ميستورا لتولي هذا المنصب، الذي ظل شاغرا منذ استقالة المبعوث السابق الألماني هورست كولر سنة 2019.

وولد ستيفان دي مستورا في السويد، ويحمل الجنسيتين السويدية والإيطالية، وسبق له أن شغل منصب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، وذلك قبل أن يقدم استقالته سنة 2018، وعمل في الأمم المتحدة لأكثر من  3 عقود، ويتمتع بخبرة كبيرة في العمل داخل مناطق النزاع، فضلا عن شغله سابقا لمنصب نائب وزير الخارجية في إيطاليا.

وسبق له كذلك، أن ترأس بعثات للأمم المتحدة في العراق بين عامي 2007 و2009، وفي أفغانستان بين عامي 2010 و2011، بالإضافة إلى شغله لمناصب تابعة للأمم المتحدة في الصومال والسودان والبلقان، وكذا عمله نائبا لمدير برنامج الغذاء الدولي التابع للأمم المتحدة بين عامي 2009 و2010.

ويجيد دي مستورا 6 لغات منها الإنكَليزية والفرنسية والألمانية، كما يتحدث بعض اللهجات العربية المحلية.

موضوعات أخرى

16/05/2021 20:30

علاش المغرب تحكى على عاملات الفريز وغايجيبهوم من اسبانيا ويدير ليهم عشرة ايام دالحجر فالوقت لي مادارهاش حتى للناس لي جاو من الهند

16/05/2021 20:00

مونية لمكيمل فحوار مع “كود”: حسن الفد قامة كبيرة وغنبقى دائما ممتنة لفرصة اشتغالي معاه.. وحنا محتاجين لإنتاجات على طول السنة تخلق للفنانين فرص شغل