الرئيسية > آش واقع > مبادرة زوينة. موتورات كهربائية تفرقو على كليات ومدارس للمساهمة فالحفاظ على البيئة
16/11/2019 12:30 آش واقع

مبادرة زوينة. موتورات كهربائية تفرقو على كليات ومدارس للمساهمة فالحفاظ على البيئة

مبادرة زوينة. موتورات كهربائية تفرقو على كليات ومدارس للمساهمة فالحفاظ على البيئة

أنس العمري ـ كود//

المغرب غادي كيعزز صداقتو أكثر وأكثر مع البيئة. فبعد قمة مراكش المناخية العالمية، ترجمت المملكة انخراطها في خدمة القضايا البيئية والتنمية المستدامة، الذي كانت هذه التظاهرة إحدى محطاتها البرزة، باتخاذ مبادرات جديدة تؤكد تشبثها بالاستمرار في سلك هذا المسار.

آخر هذه المبادرات تمثلت في توزيع دراجات كهربائية على فئات مختلفة ومؤسسات تعليمية. ويتعلق الأمر بكل من المدرسة المحمدية للمهندسين، والمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط، وكلية العلوم والتقنيات بسطات، وكلية العلوم والتقنيات بمراكش، وكلية العلوم والتقنيات بطنجة، والجامعة الدولية لأكادير، والتي استفادت، إلى جانب شباب، من 26 دراجة كهربائية، وزعت، اليوم الجمعة، تحت إشراف عامل إقليم الرحامنة، الذي أعطى أيضا، بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال، انطلاقة الشطر الأول لتهييء ساحة ساحة لاحتضان الباعة المتجولين بغلاف مالي قدر بحوالي 4.56 مليون درهم من مجموعة الكلفة المالية للمشروع المقدرة بحوالي 9.56 مليون درهم، إلى جانب تهيئة شارع مولاي عبد الله.

يشار إلى أن هذه الدراجات الصديقة للبيئة ممولة من طرف معهد الأبحاث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، والتي ستساهم في الحفاظ على البيئة تماشيا مع أهداف مشروع المدينة الخضراء.

موضوعات أخرى